السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عسكر بدون خلاف الى الممتازة أ بعد الفوز على الاسلامي برباعية

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 11:59 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - عاد فريق عسكر الى دوري الاضواء مساء اليوم بعد ان فاز على شقيقه فريق اسلامي بيت لحم في اخر مباريات الفريقين للموسم الحالي في الدوري الفلسطيني للممتازة " ب" وقد استطاع ابناء عسكر من تسجيل رباعية جميلة في مرمى الاسلامي الذي غادر الى الدرجة الاولى وسط حضور جماهيري من ابناء مخيم عسكر الذين لم تثنهم الامطار الغزيرة التي سقطت على ملعب الخضر من الحضور والتشجيع المتواصل ، وقد احتفل ابناء المخيم بطريقتهم الخاصة بهذا الفوز الذي اعادهم الى الواجهة على امل ام يكملوا الاحتفال المنظم في نابلس بعد ان هبطوا في الموسم الماضي الى مصاف الممتازة ب .
وكان فريق عسكر قد تناول على طاولة مؤسسة ابداع طعام الغداء فيما خطوة تكريمية للفريق العسكراوي من ابناء المؤسسة الدهيشية

الشوط الاول :
بداية هذا الشوط جاءت ضعيفة من كلا الفريقان مع سيطرة كاملة لعسكر الذي افتقد لاعبوه في البداية للتركيز ، لاعب عسكر مهاجما وضغطوا ونفذوا العديد من الهجمات من خلال رفايل وعماد ابو كشك واحمد شبيطة بالمقابل لعب الاسلامي بطريقة دفاعية ولم يسدد أي كرة خطرة طيلة الشوط الاول.
في الدقيقة 15 جاءت اخطر الفرص لعسكر عندما نفذ محمود ابو سردانة ركنية وصلت الى رأسية احمد شبيطه سددها من داخل منطقة المرمى صدها لاعب الاسلامي مراد الشويكي قبل ان تلج خط المرمى .
بعد ذلك انحصر اللعب في منتصف الملعب دون فرص تذكر حتى الدقيقة 37 عندما تقدم نجم عسكر رفايل بكرة حاور من خلالها عدد من المدافعين وسدد قوية الى داخل الشباك معلنا بذلك تسجيل هدف التقدم لصالح عسكر .
مباشرة بعد الهدف اضاع عماد ابو كشك ومحمود كايد فرصة تعزيز الهدف عندما سدد الاول كرة ارتطمت بالعارضة وارتدت لتصل الى محمود كايد سددها بدون تركيز الى الخارج .
في الدقيقة 43سجل احمد شبيطة الهدف الثاني لعسكر عندما تقدم حسن حشاش بكرة ومررها عرضية الى احمد شبيطة المتمركز داخل منطقة المرمى حاول حارس الاسلامي ابعادها فشل في ذلك لتصل الى شبيطة وسددها الى داخل المرمى.

لينتهي بعد ذلك الشوط بتقدم عسكر بهدفين دون رد .

الشوط الثاني :
مع ازدياد هطول الامطار على الملعب زاد هطول كرات عسكر على مرمى الاسلامي فيما لم يطرا أي تحسن على مستوى الاسلامي ، في الدقيقة 10 تقدم رفايل بكرة حاور المدافعين وسددها من مشارف الجزاء فوق العارضة بعد ذلك اضاع فايل فرصة اخرى عندما انفرد بحارس الاسلامي الى جوار القائم .
بعد العشر دقائق الاولى من عمر الشوط تراجع اداء عسكر وانحصر اللعب في المنتصف والاطراف .
عاد عسكر الى اجواء المباراة في الربع ساعة الأخيرة وسدد العديد من الكرات الخطرة أخطرها جاءت في الدقيقة 32 عندما مرر محمود كايد كرة رضية الى احمد شبيطة سددها برأسه الى جواء القائم .
في الدقيقة 35 احرز عسكر الهدف الثالث عندما مرر احمد شبيطة كرة الى رفايل سددها الاخير زاحفة من داخل منطقة الجزاء الى داخل المرمى .
في الدقيقة 40 اضاع الاسلامي ركلة جزاء نفذها محمد اسماعيل
في الدقيقة 44 تقم رفايل بكرة سددها قوية ارتطمت بمدافع الاسلامي وعادت لتجد محمد هويدي وسددها قوية مسجلا من خلالها الهدف الرابع لعسكر ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية اللقاء بفوز عسكر بالنتيجة 4/صفر .

الحكام : ياسين صلاحات ، سليم السعدي ، عصام الاطرش ، اسحاق الكيلاني رابعا