الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت رعاية وزير الصحة- افتتاح معهد السكري في مركز البيرة برام الله

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 11:00 )
رام الله - معا - تحت رعاية وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي تم إفتتاح معهد السكري في مركز البيرة الطبي الخيري بالتعاون بين صندوق القدس للتعليم وتطوير المجتمع واشنطن / الولايات المتحدة الامريكية والجمعية الوطنية لأمراض السكري – فلسطين، حيث تم نقل المقر الدائم للمعهد الفلسطيني لأمراض السكري الى بناية مركز البيرة الطبي الخيري.

ويذكر انه تم وقف المبنى الكائن في البيرة قرب المسجد العمري البالغة مساحته 3000م والمكون من ستة طوابق من قبل محمود عطية ناصر وولده ناصر لصالح الجمعية الوطنية لأمراض السكري – فلسطين لغايات إنسانية تتركز في المجال الطبي والصحي حيث سيحتضن المبنى مجموعة من المؤسسات العاملة في مجال الامراض المزمنة ( كالسكري, الهيموفيليا والثلاسيميا).

وبدأ الاحتفال في قاعة منتزه بلدية البيرة بكلمة الدكتور فاروق عبد الرحيم – رئيس الجمعية الوطنية لأمراض السكري- فلسطين فقد رحب بالمشاركين في حفل الافتتاح والداعمين للمشروع وعلى راسهم الحاج محمود عطية ناصر.

وقدم الدكتور عيد مصطفى ممثل صندوق القدس للتعليم وتطوير المجتمع، نبذة تاريخية عن المشروع وكيف تطور كفكرة ونبع من اهتمام وارتباط الجاليات العربية وخصوصا الأطباء الفلسطينيين المغتربين وقدم درعين لمحمود ناصر عطية المتبرع بالمبنى.

أما كلمة راعي الاحتفال وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي فقد ركزت على دور وزارة الصحة الفلسطينية وانجازاتها في مجال تطوير الخدمات الطبية والنهوض بمستوى تقديم هذه الخدمات في فلسطين.

وبعدها انطلق المدعوون إلى المبنى حيث تم إزالة الستار عن حجر الأساس من قبل وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي ودخل الله ابو قاهوق وقام الحضور بجولة في المركز وفي المبنى.

هذا وسيقدم المعهد خدماته لعلاج ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بمرضى السكري من فحص مبكر وضغط ودهنيات وتغذية وأمراض السمنة للكبار والصغار.