الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي يبحث سبل النهوض بالوضع التنظيمي لحركة فتح- اقليم شمال الخليل

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 11:10 )
الخليل- معا- استضافت حركة فتـح- اقليم شمال الخليل، عضو مركزية حركة فتح ومفوض مفوضية المنظمات الشعبية توفيق الطيراوي وابراهيم المصري عضو المجلس الثوري لحركة فتح ونائب مفوضية المنظمات الشعبية، وكان في استقبالهما الدكتور محمد الحروب امين سر الحركة في شمال الخليل، واعضاء لجنة الاقليم.

وعقد اجتماعان في مقر الاقليم، وكان قد ضم الاجتماع الاول توفيق الطيراوي مع اعضاء الاقليم، حيث رحب الدكتور الحروب بالضيوف، وقدم شرحاً مفصلاً عن اقليم شمال الخليل والمناطق التنظيمية بالاضافة الى المؤسسات والمكاتب الحركية في شمال الخليل.

واكد الحروب ان اقليم شمال الخليل يمثل العمود الفقري لحركة فتح في المحافظة واكد ايضاً على ان شمال الخليل لديه استحقاقات تنموية ووظيفية ان استحقاقها، بالاضافة الى ضرورة استكمال كافة المديريات في الاقليم للوصول للمحافظة.

كما وتحدث اكرم الشروف منسق المكاتب الحركية والمؤسسات في الاقليم حول المكاتب الحركية والمؤسسات والنقابات وعن اهمية الدور التنظيمي للمكاتب الحركية، واشار الى انه تم اجراء العديد من الانتخابات للمكاتب الحركية.

وتحدث الطيراوي عن الوضع السياسي وعن قرار حركة فتح ودعوتها الرئيس بعدم الذهاب للمفاوضات إلا بعد الايقاف التام للاستيطان، وذلك بالرغم من الضغط العربي والدولي على الفلسطينيين، في حين ان إسرائيل لن تعطي أي حل سياسي في ظل انها تقوم بخطوات على الأرض أهمها ضم الحرم الإبراهيمي الشريف ومسجد بلال بن رباح وفرض وقائع على الارض، واعتبارها مواقع أثرية إسرائيلية.

واضاف حول المصالحة مع حماس "ما زال هنالك العديد من العقبات التي تضعها حماس أما المصالحة أهمها عدم التوقيع على الورقة المصرية".

واكد الطيراوي على ضرورة اعادة بناء الوضع التنظيمي والوضع الداخلي للحركة من اجل الوصول إلى أمنيات شعبنا في الحرية والاستقلال، وتحدث عن الوضع التنظيمي المميز في شمال الخليل وان هذا الإقليم يعتبر من الأقاليم المتقدمة في عملها والمنظمة في أدائها.

واضاف الطيراوي ان المكاتب الحركية ليست موقعا تنظيميا بل هي مهمة تنظيمية مرجعيتها التنظيمية لجان الأقاليم وإعادة بنائها من جديد على اساس تنظيمي نقابي بالتعاون مع كافة المعنيين بذلك، من اجل خلق مؤسسات لها عمل فاعل على الارض.

وخلال الاجتماع الثاني والذي حضره ما يزيد عن ثمانين كادراً وكادرة من كافة المكاتب الحركية والنقابات المهنية والعمالية في شمال الخليل، تحدث فيه الحضور وبشكل مفصل عن أهمية هذه المكاتب، وطرحت مجموعة من الملاحظات والأسئلة من الحضور وتم الرد والاجابة عليهم من قبل عضو مركزية فتح ومفوض مفوضية المنظمات الشعبية توفيق الطيراوي.