السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السمران يتفوقون على الغزلان بهدف معن جمال

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 12:07 )
الخليل – معا - خالد القواسمي -حقق فريق مركز طولكرم فوزا غاليا على شقيقه فريق الظاهرية في المباراة التي جمعت الفريقين في ظل اجواء ماطرة على ملعب الحسين يوم امس وانتهى اللقاء بفوز المركز بهدف مقابل لاشيء .

احداث المباراة:
لم تشفع السيطرة الميدانية طيلة الشوط الاول لفريق الغزلان من تحصيل اي من نقاط المباراة بالرغم من الفرص العديدة التي سنحت لهم عن طريق ماجد القصاصي واحمد واكد الذي لم يستثمر كرتين متتاليتين اهديت له على طبق من ذهب الاولى تلقاها عن طريق زميله ماجد القصاصي امام المرمى ليطيح بها بجوار القائم الايسر وأخرى على نفس المنوال لم يفلح في زرعها في الشباك ليرسل ماجد القصاصي كرة رائعة تصدى لها الحارس ضرغام مسيمي أتبعه سماحة جبارين بكرة ولا اجمل من على بعد 40 يارده صدها الحارس الى داخل الميدان ليتم تشتيتها ليعود خليل الصانع بكرته الهائله وغير المتوقعه لكنها علت العارضة .

لم يكن لاعبي المركز متأثرين بالضغط الهجومي المتوالي لفريق الظاهرية بعد اعتمادهم على التغطية الدفاعية والارتكان على الهجمات السريعة عن طريق معن جمال وفادي سليم ونور صالح الا ان جميع محاولاتهم لاحراز هدف جابهها دفاع ظهراوي متمكن لم يمكنهم من بلوغ مرادهم لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني:
ظن الجميع بان غزلان الجنوب وعلى وقع ادائهم الممتع والسلس طيلة الشوط الأول بان عملية احراز اهداف ما هي الا مسألة وقت ليفاجىء مصطفى كنعان دفاعات الظاهرية بانفراد ومواجهته للحارس الذي افسد عليه التسجيل المبكر ليتراجع العطاء للاعبي الظاهريه ويرسل نور صالح كرة جانبية علت العارضة قليلا معلنا عن خطر حقيقي على المرمى الظهراوي رغم مواصلة الضغط المكثف على مرمى السمران الا ان التسرع والرعونة من جانب لاعبي الغزلان اضاع عليهم فرصة التسجيل .

ومع دخول المبارة الدقيقة (60) اخترق نور صالح ميمنة الفريق الظهراوي وارسل كرة نموذجية امام المرمى استقبلها معن جمال واودعها زاحفة على يمين الحرس وليد قيسية محرزا هدف الكرميين وما هي الا لحظات عاد مصطفى كنعان ليطلق لقدمه العنان بقذيفته الهائلة اخرجها الحارس لركنية لم تستثمر .

رد اسماعيل القيسية بكرة قوية لكنها ارتطمت بالتكدس الدفاعي للسمران بعد تراجعهم للحفاظ على هدف التقدم والاعتماد على الهجمات المرتدة التي اثمرت عن ركنية نفذها معن جمال بدهاء الى خارج حدود الصندوق للمتربص فادي سليم ليطلقها بكل قواه اخرجها الحارس بصعوبة لضربة زاوية لم تستغل.
لم تشفع التبديلات التي اجرها مدرب الظاهرية في تحسين الوضع التهديفي لفريقه بدخول احمد ماهر بدلا من اشرف العقبي وخلدون فهد بديلا عن

خليل القصاصي وانصار القيسية بدلا من هلال الصانع في تحقيق المراد وادراك التعادل في ظل التكدس الدفاعي للسمران واعتمادهم على سرعة مصطفى كنعان وانطلاقات فادي سليم من خلال المرتدات التي كادت ان تثمر عن هدف ثان بعد انطلاقته من منتصف الميدان وتحويله كرة خياليه لمصطفى كنعان ومواجهته للمرمى ليقذفها متيقنا من وضعه الكرة داخل الشباك الا انها مرت بجانب القائم الايمن .

بالرغم من محاولات الغزلان ولجوئهم للاندفاع نحوى مرمى ضرغام المسيمي الا ان ارتباكهم المستمر امام المرمى اضاع عليهم فرصة تعديل الموقف ومع اعلان حكم المباراة عن خمس دقائق وقت بدل ضائع استبسل الكرميون في الذود عن مرماهم لينتهي المشهد الكروي على وقع صافرة الحكم لصالحهم وسط فرحة لم تكن في حسبانهم ليرتفع رصيدهم الى 21 نقطة على لائحة سلم الدوري.

حكم اللقاء : يونس الشويكي وساعده الدولي امين الحلبي وسعدي ابو اسنينه وعبد الرحيم ادريس رابعا وعبد الرؤوف ابو اسنينه مراقبا للمباراة.