الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها في غزة بالدعوة الى الوحدة والحوار

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 16:05 )
غزة- معا- أكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية, أن الوثيقة المصرية لإنهاء الانقسام، تتضمن نقاطا متفق عليها في الحوار الوطني الشامل، وتتضمن كذلك نقاطاً لم يتفق عليها بل هي نتائج الحوارات الثنائية بين فتح وحماس.

جاء ذلك في احتفال الجبهة الديمقراطية بانطلاقتها الـ(41) بمشاركة عشرات الآلاف من المواطنين, في ملعب فلسطين بمدينة غزة, اليوم, حضره أعضاء المكتب السياسي, واللجنة المركزية والقيادة المركزية للجبهة في قطاع غزة، وممثلو القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني، وأنصار الجبهة وكوادرها.

وحذر زيدان, من التصعيد الإسرائيلي والتعديات على المقدسات الإسلامية والمسيحية وتسارع الاستيطان وتهويد القدس, وضم الحرم الإبراهيمي بالخليل, ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم, إلى الآثار الاسرائيلية, وأن ذلك سيؤدي إلى إغلاق الطريق أمام أية محاولة لاستئناف المفاوضات.

ودعا زيدان, العرب والمجتمع الدولي إلى العمل الجاد لرفع الحصار, وفتح المعابر كافة, والعمل على وقف سائر أشكال العدوان ضد الفلسطينيين في غزة والضفة بما فيها القدس, وتأسيس مشاريع عربية في قطاع غزة لتوفير فرص العمل، والتعجيل بإعادة الاعمار، وذلك لتضميد جراح القطاع وتخفيف حدة الفقر والجوع والبطالة.

وشدد عضو المكتب السياسي, على ضرورة التمسك الفلسطيني باستمرار وقف المفاوضات حتى الوقف الشامل للاستيطان في الضفة بما فيها القدس، وصيانة حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية، واعتماد قرارات الشرعية الدولية كمرجعية لهذه العملية وبسقف زمني بما يضمن إنهاء الاحتلال والاستيطان وبناء دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس وبحدود الرابع من حزيران عام 67 وصيانة حق العودة للاجئين طبقاً للقرار 194, مؤكدا على استمرار المقاومة, ومواصلة العمل, ومواجه تحديات الاحتلال, حتى تحرير فلسطين.