السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشباب توقع اتفاقية مع اليونيسيف بقيمة اربعة ملايين دولار

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 14:11 )
رام الله- معا - دائرة الاعلام - وقعت وزارة الشباب والرياضة على خطة العمل السنوية للعام الجاري مع منظمة اليونيسيف وذلك في مقر مركز التدريب الشبابي والرياضي التابع لوزارة الشباب والرياضة بالبيرة.
ووقع الاتفاقية عن وزارة الشباب وكيلها موسى ابو زيد وعن اليونيسيف ممثلة المنظمة في الاراضي الفسطينية السيدة جين كوخ، وكان حضر مراسم التوقيع عن الوزارة عدد من المدراء العامين والمدراء ومن اليونيسيف السيدة ليندا سول وميس زحيكة.

وكان ابو زيد اكد على اهمية الدعم الذي تقدمه منظمة اليونيسيف في قطاعي الطفولة والطلائع عبر سنوات عديدة الذي كان قائما على اساس احتياجات واولويات الفئة المستهدقة واشاد بحرارة بالشراكة الحقيقية بين وزارته والمنظمة التي تتحدث عن قصص نجاح في القطاع الحكومي واحدى اهم منظمات الامم المتحدة.

وتهدف خطة هذا العام الى زيادة الفرص بالمشاركة المدنية للشباب والبالغ عددهم اكثر من عشرة الاف طليعي من الذكور والاناث في المبادرات الشبابية والقيادية.اضافة لزيادة الجودة في خدمات المراكز الصديقة للشباب "ما بعد المدرسة والنشاطات الخلاقة" يستفيد منها 54 الف من الطلائع في 120 موقعا في الاراضي الفلسطينية بناء على معايير وطنية عريضة ومعروفة للجميع.

كما تهدف الاتفاقية الى تطوير انظمة التخطيط والمراقبة في الوزارة وتعميم المعرفة على قطاع الشباب. وكانت الميزانية التي تم اعدادها لخطة هذا العام ما يقارب اربعة ملايين دولار.

وكانت منظمة اليونيسيف قدمت شكرها وتقديرها لدور وزارة الشباب والرياضة وحسن تعاونها والتزامها في تفيذ المشاريع المشتركة خلال الاعوام السابقة لما دخر ارضية لتوقيع اتفاقية جديدة، نظير الثقة التي تتعزز في كل عام من قبل اليونيسيف في نشاطات وزارة الشباب لقطاعي الطفولة والطلائع ونجاحها المنقطع النظير في موضوع الاندية الصديقة للطلائع في كافة المحافظات.