الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجندة إسرائيلية تتطاول على شخص النبي محمد عليه السلام بقلقيلية وتهدد أحد المزارعين لاحتجاجه على الأمر

نشر بتاريخ: 16/05/2006 ( آخر تحديث: 16/05/2006 الساعة: 10:54 )
قلقيلية- معا- أقدمت مجندة إسرائيلية متواجدة على بوابة بلدة عزون عتمة جنوب قلقيلية اليوم على شتم النبي محمد ( صلى الله عليه وسلم)، خلال ايقافها مزارعاً كان يحاول عبور البوابة بعربة يجرها حمار.

وافاد شهود عيان ان المجندة اوقفت المزارع كمال محمود علي الذي كان يحاول المرور على عربته، وقامت باحتجاز بطاقته الشخصية، وسألته عن اسم الحمار الذي يجر العربة، فأجابها ان اسمه حمار، ما دعى تلك المجندة الى تشبيهه بالنبي الاكرم عليه السلام.

وعندما اقدم المزارع على الاحتجاج، هددته بعدم السماح له بالمرور، واجتجازه هو والحمار.

و استنكر النائب عن كتلة فتح في قلقيلية احمد هزاع شريم ما اقدمت عليه المجندة من شتم وتشبيه للرسول الكريم، مطالباً الحكومة الاسرائيلية بضرورة محاكمتها، خاصة ان هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها الاعتداء على شخص الرسول الكريم في المحافظة.

كما استنكر النائب عن كتلة حماس في قلقيلية عماد نوفل الإساءة بحق الرسول الكريم التي أقدمت عليها إحدى المجندات الإسرائيليات, واصفاً الامر بهجمة صهيونية على الإسلام والشعب الفلسطيني.

وطالب نوفل الشعب الفلسطيني الوقوف صفاً واحداً في وجه مثل هذه الإساءات التي تسيء إلى عمق ديننا الحنيف, كما طالب الحكومة الإسرائيلية بمعاقبة من يقف وراء تلك الإساءات

وكان مستوطنون إسرائيليون قد أقدموا قبل عدة أشهر على خط شعارات مسيئة للنبي محمد عليه السلام على جدران مسجد قرية النبي الياس شرق قلقيلية.

ويذكر في هذا السياق أن موجة عارمة من الاحتجاجات سادت العالمين العربي والاسلامي مؤخراً بعد اقدام العديد من الصحف الاجنبية على نشر صور مسيئة للنبي الاكرم عليه السلام.