الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة تأبين الزميل الراحل شحادة تبحث ترتيبات إقامة حفل التأبين

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 20:00 )
غزة - معا - لجنة التأبين - عقدت لجنة تأبين الزميل الراحل عادل شحادة، المكلفة من مجلس إدارة رابطة الصحفيين الرياضيين، أولى اجتماعاتها في مقر مؤسسة المشرق للإعلام بغزة، لبحث ترتيبات إقامة حفل تأبين للفقيد الراحل في الذكرى الأربعين، وكذلك إصدار كتيب خاص به، يشمل جمع وتوثيق أعماله وسيرته الذاتية وما قيل في وفاته.

وضم الاجتماع، أعضاء اللجنة شاهر خماش، وحميد حسب الله، وأحمد المشهراوي، ومحمد حجاج، ومحمد مبروك، ومحمود فرج، وأحمد أبو دياب، فيما يتولى المتابعة والإشراف الزميل الكاتب غازي غريب.

واستهل الاجتماع بقراءة الفاتحة على روح الفقيد الإعلامي المغفور له بإذن الله عادل شحادة، مثمنين دور الزملاء والرياضيين والشخصيات في مساندة أسرة الراحل، سواء خلال تشييع الجثمان، أو تقبل العزاء، وكذلك ممن أبقوا التواصل مع أسرته، والجهات، التي تولت تكريمها وأخرها نادي التفاح الرياضي، وبلدية غزة، في المباراة النهائية لبطولة القدس في العيون، والمحطات الإذاعية، التي خصصت حلقات للحديث عن سيرة الراحل شحادة، والمواقع الإلكترونية والصحف، التي أفردت مساحاتها للحديث عن مناقبه.

وتوقف المجتمعون عند الحالة الصحية للزميل تيسير جابر رئيس رابطة الصحفيين, والأنباء المتناقلة عن حالته من مستشفى- تل هشومير، متمنين له الشفاء العاجل والعودة لأسرته وعمله، وأشادوا بكل من ساهم في متابعة أوضاعه الصحية، وواسى أسرته ووقف إلى جانبها.

وقررت لجنة التأبين التحضير المناسب لحفل تأبين الزميل شحادة، المقرر في 20 من الشهر المقبل بحضور حاشد من خلال اختيار المكان المناسب، ودعوة الشخصيات الرياضية، وممثلي كافة المؤسسات الرياضية، والاتحادات والأندية، كون الراحل ساهم بنقل رسالتها وتغطية أنشطتها وقطاعات الجماهير، واقتراح برنامج يشتمل على كلمات التأبين والرثاء من مختلف الجهات المعنية، ولوحة خلفية تحمل اسمه وصورته، سيجري مناقشتها في الاجتماع المقبل، فضلاً عن فقرات أخرى تجسد مشواره الإعلامي يضم الجانب الإنساني لديه.

وفي هذا الخصوص كلفت اللجنة الزميل محمود فرج بإعداد تقرير مصور، سيتم عرضه في حفل التأبين، يضم صوره وأعماله وما قيل عنه من مآثر من رياضيين وزملاء.
وبشأن الكتيب، وضعت اللجنة توتيباً خاصاً لعدد صفحاته، التي تم تحدديها، وتضم جانباً من أعماله وجهوده الصحفية، وسيرته الذاتية، ولقاءات مع أفراد أسرته، وما قيل عنه، وجمع الصور الخاصة به.