السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الممتازة "أ" ثلاثية للمكبر في مرمى الخضر

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 12:18 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – عزز فريق جبل المكبر موقعه في صدارة الدوري الممتاز "أ" بعد ان اضاف الى رصيده مساء اليوم ثلاثة نقاط من حساب الفريق الخضري الذي فاز عليه بثلاثية نظيفة ، في اجواء توقفت فيها الامطار وبالرغم من برودة الجو وامام زحف جماهيري مكثف انطلقت المباراة التي قادها طاقم حكام خليلي مكون من : خالد ابو فارة ، خلدون ابو قبيطة ، ابراهيم الطويل ، ورافع ابو مرخية رابعا .

الشوط الاول :
في الدقائق العشرة الاولى انحصر اللعب في منتصف الميدان وركد الجميع خلف الكرة في اداء غير منظم وغير الهادف .
بدأت الهجمات الخطرة في الدقيقة 10 وكان اول تهديد حقيقي على المرميين من خلال كرة مررها سامر حجازي الى احمد علان حيث كان في انتظارها محمود عودة الى فشل في ترجمتها الى هدف كان ذلك إيذانا ببدء ماكينات المكبر بالتحرك الى ارسل اكثر من كر ة طويلة الى المتقدم احمد علان المتمركز في الميسرة .
بعدها تصدى محمود عودة لكرة ركنية اخرجها الدفاع الخضري ركنية قبل ان يسددها شادي علان داخل الشباك .

انذر الحكم جمال علان ببطاقة صفراء .
في الدقيقة 23 استبسل حارس مرمى الخضر اسماعيل ابو صرة في التصدي لكرة علي الخطيب الذي سددها وهو في وضع انفراد تام بعد ان تلقى كرة نموذجية من احمد علان .

تبديل لصالح الخضر بدخول محمود حسن وخروج ياسين صبيح .
في الدقيقة 33 اللاعب جمال علان لاعب جبل المكبر افتتح التسجيل بعد ان تلقى كرة مررها علي الخطيب فصلحها لنفسه وسددها قوسية داخل الشباك مسجلا هدف التقدم للمكبر .

بعدها رفع الحكم البطاقة الصفراء للاعب المكبر كونتي ، قبل ان يسدد كرة جميلة ابعدها اسماعيل ابو صرة عن مرماه .
في الدقيقة 40 حرم اسماعيل ابو صرة حارس مرمى الخضر اللاعب علي الخطيب من فرصة تسجيل هدف عندما سدد كرة ثابتة من الميمنة اخرجها الحارس الخضري الى ركنية لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم المكبر بهدف دون رد .

الشوط الثاني :
تبديل لصالح الخضر بخروج اللاعب حسام شلباية واشراك اللاعب يوسف عيسى .
في الدقيقة 5 اثمرت الهجمات الخضرية التي بدأت منذ بداية الشوط بتسديدة رأسية من احمد الشولي ارتدت من العارضة ، كانت هذه ثمرت هجوم خضري متواصل من بداية الشوط .

بعد ذلك عاد فريق المكبر الى اجواء المباراة وفي الدقيقة 14 سدد جمال علان كرة زاحفة بعد ان تلقى كرة من احمد علان ا خرجها ابو صرة ركنية .
ازداد تحرك المكبر وشن مهاجموه العديد من الهجمات الخطرة وسدد جمال علان كرة علت العارضة بقليل ووسط هذه الاجواء تقدم محمود الشولي بكرة وارسلها خليل عدنان سددها بجوار القائم .

الهدف الثاني للمكبر جاء في الدقيقة 25 من ركلة جزاء نفذها احمد علان اثر عرقلة محمود عودة داخل منطقة الجزاء الخضرية بعدها رفع الحكم البطاقة الصفراء للاعب الخضر محمد ابو صرة .
في الدقيقة 30 اضاع المبدع احمد علان فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد ان انفرد بالمرمى اثر تلقيه كرة من علي الخطيب لتعلو العارضة .

في الدقيقة 32 عمر الشولي لاعب الخضر سدد كرة بعيدة اخرجها عاصم ابو عاصي ركنية .
وفي الدقيقة 39 اسدل علي الخطيب مولد الاهداف المكبرية بكرة فاجأت الحارس الخضري سددها من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك .
بقيت المباراة بعدها على حالها الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا فوز المكبر بثلاثة اهداف مقابل لا شيء .

------
في الحسين فاز شباب الخليل على بيت امر بالنتيجة 1صفر