السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراجعون يعتدون على طبيب وممرضة في مستشفى قلقيلية الحكومي

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 11:48 )
قلقيلية- معا- اعتدى مراجعون في مستشفى درويش نزال الحكومي في مدينة قلقيلية مساء اليوم السبت على طبيب وممرضة يعملان في قسم الطوارئ في المستشفى ما ادى لاصابتهما باصابات وصفت ما بين المتوسطة والبليغة حيث وضعت الممرضة تحت المراقبة كونها حامل.

وافاد الدكتور رمزي ابو يمن نقيب الاطباء في محافظة قلقيلية ان الطبيب والممرضة والذي فضل عدم نشر اسميهما تم الاعتداء عليهما خلال تاديتهما مهمتهما في قسم الطوارئ في المشفى دون اية مبررات سوى ان المعتدين اتهموهما بتاخير اظهار نتيجة فحص الدم الخاص باحد المراجعين.

واستنكر ابو يمن الحادث واعلن عن تعليق للدوام في المستشفى يوم غد الاحد من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة من بعد الظهر احتجاجا على هذا الحادث .

وطالب ابو يمن من وزارة الصحة والدكتور فتحي ابو مغلي وزير الصحة المحافظة وتوفير الحماية للاطباء والممرضين والمحافظة على كرامتهم خصوصا ان هذا الاعتداء ليس الاول الذي يتعرض له اطباء في مشفى قلقيلية

من ناحيتها نفت مديرة المستشفى ميسر منصور ان يكون هناك تعليق للدوام يوم غدا وقالت انها ستترك المجال للشرطة الفلسطينية التي قامت باعتقال المعتدين لاستكمال التحقيق معهم واخذ المقتضى القانوني بحقهم.

وبينت منصور انها بعثت بمذكرة للادارة العامة للمستشفيات بينت فيها ما حدث من قبل المعتدين على الطبيب والممرضة واكدت ان الوزارة ستقوم بمتابعة هذه القضية مع الجهات ذات الاختصاص.

بدوره اكد مدير شرطة محافظة قلقيلية المقدم حقوقي موسى يدك انه تم اعتقال المتهمين فور تلقيه بلاغ بوجود اعتداء في المستشفى وجار التحقيق معهم تمهيدا الى احالتهم للنيابة العامة صباح غدا.