السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ردود فعل غاضبة على اقتحام شرطة الاحتلال للمسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 13:51 )
غزة- معا- قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إن القدس المحتلة والمسجد الأقصى يعيشان أوقاتا تاريخية حاسمة وأوضاعاً غاية في الصعوبة.

وجدد الخضري، تعقيباً على اقتحام جيش الاحتلال ومستوطنيه ساحات المسجد الأقصى، الدعوة للقمة العربية المقرر عقدها في الجماهيرية الليبية أواخر الشهر الجاري، لوضع الملفات الفلسطينية المختلفة ومن أبرزها القدس على بساط البحث.

وشدد على أن المطلوب من القمة العربية ومن زعماء الدول العربية والإسلامية التدخل الفعلي لحماية القدس والمسجد الأقصى من الحرب الإسرائيلية التي تشن عليهم.

ووجه الخضري، التحية للمرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى وساحاته الذين يحمون المسجد الأقصى ويحبطون في كل مرة محاولات اقتحامه وتدنيسه.

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة، لمزيد من الدعم الشعبي في كافة محافظات الوطن بالضفة الغربية وقطاع غزة للمقدسين وفلسطيني الأراضي المحتلة عام 48 الذين يشكلون درع الحماية للأقصى.

من جهته ناشد يوسف فرحات الناطق الإعلامي باسم "حماس" في المحافظة الوسطى علماء الأمة وقادتها بالتحرك لانقاذ مدينة القدس والمسجد الأقصى ووضع حد "لجرائم" الاحتلال.

وعبر فرحات عن استنكاره لموقف العلماء الذين لم يحركوا ساكنا حتى اللحظة ولم يرفعوا أصواتهم في ظل ما تتعرض له المقدسات الإسلامية في فلسطين سواء المسجد الأقصى أو الحرم الإبراهيمي متسائلا في الوقت ذاته "ماذا ينتظر العلماء ليخرجوا عن صمتهم ؟".

وطالب فرحات الدول العربية والإسلامية بالتداعي العاجل لبحث السبل الممكنة لوقف المسلسل الاسرائيلي المستمر في تهويد القدس والمعالم المقدسة في فلسطين على مرأى ومسمع من العالم، داعيا إلى أن يكون دعم سكان القدس على رأس الأولويات لتعزيز صمودهم أمام ما يتعرضون له".