السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة تفتتح عيادة العطاطرة

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 15:09 )
غزة- معا- افتتح رئيس الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة – فرع غزة المهندس كنعان عبيد عيادة العطاطرة شمال غزة بمشاركة كل من وزير الصحة المقال د. باسم نعيم وعدد من نواب المجلس التشريعي عن محافظة شمال غزة ورئيس بلدية بيت لاهيا الى جانب عدد كبير من وجهاء المنطقة وأعيانها.

وخلال كلمة الافتتاح أكد م. كنعان عبيد أن الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة ومن خلال اللحظة الأولى من تأسيسها سعت جاهدة للبدء بتنفيذ مشاريع على أرض الواقع بعيدا عن المزايدات السياسية وبما يخدم مصلحة أبناء الشعب الفلسطيني أولا وأخيرا.

وقدم المهندس عبيد شكره الجزيل لنقابة مقاولي الإنشاءات الأردنية لتقديمها الدعم الكامل لإعادة تأهيل وتأثيث عيادة العطاطرة بعد الأضرار الجسيمة التي لحقت بها جراء الحرب الأخيرة على قطاع غزة مما أدى إلى توقفها عن تقديم خدماتها للمواطنين شمال غزة، مؤكدا أن هذا المشروع يعتبر من المجموعة الأولى من المشاريع التي بدأت الهيئة بتنفيذها في قطاع غزة.

وفي نهاية كلمته قال المهندس عبيد أن الهيئة تقدم مساعدتها للشعب الفلسطيني دون تنازل أو ابتزاز ، بل تعمل الهيئة بمهنية عالية وشفافية واضحة للجميع. متوقعاً أن تبدأ الهيئة بمشاريع جديدة تشمل قطاع الإسكان والتعليم.

وقدّم الوزير د.باسم نعيم شكره للهيئة العربية الدولية لاعمار غزة ممثلة برئيس فرع غزة المهندس كنعان عبيد، باعتبارها الجهة الداعمة والمنفذة لمشروع إعادة تأهيل وتأثيث العيادة، متمنيا أن يستمر العطاء ويزداد من قبل الهيئة لرعاية المزيد من المشاريع التي تحتاجها لوزارة.

وتضمن حفل الافتتاح جولة تفقدية داخل أروقة العيادة للاطلاع على الخدمات التي تقدمها العيادة وسير العمل فيها.

يذكر أن عيادة العطاطرة تقع شمال قطاع غزة وتعتبر المركز الصحي الرئيسي للمنطقة حيث تقدم الخدمات الطبية والرعاية الأولية لأهالي شمال غزة قد تعرضت لتدمير شديد واستهداف مباشر بالقذائف خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة مما أدى إلى تدميرها وتوقفها عن العمل بشكل كامل.