الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يؤكد على اهمية تعاون القطاعين العام والخاص في معالجة الجرحى

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 23:27 )
بيت لحم-معا- زار محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل اليوم، مستشفى بيت جالا الحكومي واطمأن على الشبان الاربعة الذين اصيبوا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي قبل يومين قرب بيت لحم، في صورة مكررة لجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء شعبنا الفلسطيني .

واكد المحافظ حمايل ان اصابة المواطنين الاربعة في نفس اليوم الذي اصيب فيه ثلاثة شبان من بلدة حوسان يؤكد على ان جريمة الاحتلال تمت عن سبق الاصرار والترصد، مطالبا باجراء تحقيقات ميدانية مع قوات الاحتلال ومعاقبة المتسببين بهذه الجرائم التي تنم عن حقد جيش الاحتلال واستهدافه للمدنيين، مشيرا الى انه طلب من الارتباط الفلسطيني رفع الموضوع الى الجانب الاسرائيلي من اجل فتح نحقيق في الموضوعين مستنكرا هذه الجرائم المتواصلة .

وزار المحافظ حمايل المصابين الاربعة حيث اطمأن على اوضاعهم الصحية ونقل لهم تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض واستمع من الطواقم الطبية الى شرح مفصل عن كل حالة على حده، مشددا على استعداد السلطة لتوفير كافة مستلزمات العلاج لهم، مضيفا ان السلطة على استعداد لاجراء كافة الترتيبات لنقل المصابين لاستكمال علاجهم حيث طلبت ادارة مستشفى بيت جالا الحكومي نقل المصاب محمد شوشة الى احد المشافي الاسرائيلية .

وحمل المحافظ حمايل الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن ما جرى للمصابين في كلتا الحالتين، مشيرا الى ان اي تاخير في نقل المصاب شوشة تتحمله سلطات الاحتلال الاسرائيلي .

وثمن المحافظ حمايل جهود الطواقم الطبية العاملة في مستشفى بيت جالا الحكومي، مؤكدا ان عمل هذه الطواقم يؤكد حرصهم على تقديم ما هو افضل للمرضى بشكل عام وجرحى قوات الاحتلال بشكل خاص حيث عبر الجرحى عن تقديرهم لجهود الطواقم الطبية التي عملت على تقديم العلاج اللازم للجرحى .

واضاف المحافظ ان كافة الطواقم الطبية سواء الخاصة او العامة ملزمة بتقديم العلاج الضروري للجرحى، مشيرا الى ان اي مصاب يتم نقله من قبل طواقم الهلال الاحمر يجب ان يدخل ويعلاج في اقرب مستشفى فلسطيني سواء كان خاصا ام حكوميا .

واوضح المحافظ حمايل انه تواصل مع ادارات المستشفيات الخاصة واكد لها على هذا المبدا، مشيرا الى اهمية تعاون القطاعين العام والخاص في توزيع الحمل بحيث يمكن تقسيم المصابين بين المستشفيات حتى يتم تقديم العلاج المناسب لكل جريح، معربا عن امله في وصول الرسالة لكافة الجهات المعنية خصوصا في موضوع الجرحى الذين اصيبوا مؤخرا .

هذا وتجول المحافظ حمايل خلال زيارته للجرحى واطلع على سير العمل في بناء الاقسام الجديدة وعملية الترميم التي تنفذ فيه حيث قدم له الدكتور علي الرمحي والدكتور محمود ابراهيم شرحا مفصلا عن سير العمل الذي سيرقى بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .