السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

غزة- الحاضنة بيكتي تقيم ورشة عمل لطلاب الكلية الجامعية

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 17:00 )
غزة - معا - نظمت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي" وبالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وبدعم من مؤسسة محمد بن راشد، ورشة عمل اليوم الأحد بعنوان "دور الحاضنات في دعم رواد الأعمال ومشاريع التخرج" لطلبة وأساتذة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تخصص تكنولوجيا المعلومات.

في بداية الورشة قام المهندس تيسير شقليه مستشار تطوير الأعمال في بيكتي بالتعريف بالحاضنة بيكتي والخدمات التي تقدمها لرواد الأعمال، واستعرض أيضا الانجازات التي حققتها بيكتي في السنوات الماضية والمتمثلة في تخريج العديد من الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكذلك تشغيل عدد كبير من خريجي تكنولوجيا المعلومات.

بعد ذلك قام م. شقليه بالتعريف بالحاضنات وما هي الخدمات التي تقدمها الحاضنات، ومراحل عملية الاحتضان، وبين كيف أن الشركات المحتضنة تتميز عن غيرها من الشركات بسرعة النمو، وقلة تعرضها للمخاطر.

بعد ذلك قام هيثم أبو شعبان نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة تطوير خدمات الأعمال، بشرح مفصل للخطوات لتحويل أي فكرة ذات جدوى اقتصادية إلي مشروع تجاري بدءا بتطوير الفكرة ثم التخطيط الجيد انتهاء بالتنفيذ، وشدد علي أهمية الفوز المشترك لجميع أطراف المشروع.

وأضاف أن المشروع التجاري الناجح يعتمد علي عدة عوامل أهمها مشاركة جميع أعضاء فريق المشروع في وضع الخطة ومعرفتها، والتقييم المرحلي للخطة، والتوثيق، ووضع الأولويات.

بدوره شكر المهندس حسن عمر مدير "بيكتي" مؤسسة محمد بن راشد على رعايتها لورشات العمل هذه، وأشاد بدعمها لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفلسطيني والعاملين فيه.