السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو لانهاء الانقسام والدفاع عن الاقصى والمقدسات

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 18:54 )
غزة - معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني الى هبة جماهيرية في مدينة القدس دفاعا عن الاقصى المبارك وكافة المقدسات، محذرا في الوقت ذاته من تصعيد الجرائم التي ترتكبها حكومة نتنياهو في الضفة بما فيها القدس وحصارها التجويعي على قطاع غزة.

وقال الحزب في تعليقه على اقتحام قوات الاحتلال للحرم القدسي الشريف اليوم،" ان حكومة الاحتلال بهذا العمل الاجرامي، تستمد القوة من الصمت العربي والدولي على حد سواء".

واكد على ان الطريق الوحيد والضامن الحقيقي لصد هذا العدوان، هي صهر كل الطاقات في كل المدن والقرى الفلسطينية في بوتقة جبهة المقاومة الشعبية للتصدي للاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وفي نفس السياق حيا الحزب جماهير الشعب الفلسطيني في محافظة الخليل وهي تنتفض لليوم الخامس على التوالي ضد قرار سلطات الاحتلال لتهويد الحرم الابراهيمي.

واشار الى ان زخم المقاومة والمشاركة الجماهيرية الواسعة في النضال ضد الاحتلال .

كما دعا الحزب في بيان وصل لوكالة "معا" ممثلي القوى الوطنية في مدينة القدس الى لقاء عاجل وفوري، لتدارس الامر، وتشكيل لجان حراسة ومقاومة شعبية في كل الاحياء بالمدينة المقدسة، وعدم السماح للاحتلال بالاستفراد بكل حي على حدة، مشيرا الى ان تحقيق ذلك من شأنه ان يعيد النضال الوطني الى جذوته كما كان دائما، مؤكدا على أهمية وضرورة تشكيل جبهة موحدة للمقاومة الشعبية ،وبذلك يفرض الفلسطينيون وجودهم في المدينة المقدسة.

كما طالب الحزب كافة الهيئات والمؤسسات العربية الشعبية في الدول العربية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وجميع المؤسسات الدولية الى العمل الفوري بالضغط على حكوماتها لارغام حكومة الاحتلال على وقف جرائمها ضد الشعب ومقدساته.

وتساءل الحزب : الا يستحق الواقع الذي يحاول الاحتلال فرضه كل يوم، ان ننهي الانقسام بعيدا عن اية فئوية، ونعيد الوحدة لشعبنا..؟!