السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالاف من الجهاد يخرجون بمسيرة نصرة للاقصى- الهندي: لن نمرر اية تسوية

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 08:21 )
غزة -معا- شارك الآلاف من جماهير شعبنا في مسيرة جماهيرية حاشده دعت لها حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, نصرة للمسجد الأقصى والمقدسات التي تنتهك بفعل الاحتلال الاسرائيلي، وتأكيدا على خيار الجهاد والمقاومة بوجه الاحتلال, وتقدم المسيرة التي انطلقت مساء اليوم من ميدان فلسطين وجابت شوارع مدينة غزة عدد من قيادة حركة الجهاد الإسلامي من بينهم عضو المكتب السياسي في الحركة د. محمد الهندي وعضو القيادة السياسية أ. خالد البطش.

بدوره دعا الدكتور محمد الهندي جماهير شعبنا الفلسطيني في غزة والقدس والضفة المحتلة إلى انتفاضة ثالثة للدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية في فلسطين وقالت ان الاحتلال لا يفهم غير لغة القوة والبندقية , مؤكدا أن "هذه المستوطنة المسماة إسرائيل لن ترهب شعبنا ومقاومتنا ستقهر العدوان" مؤكدا أن هذا الكيان لن يغير التاريخ والجغرافيا".

وقال الدكتور الهندي في كلمة له خلال المسيرة :"إن الاحتلال لن يستطيع تغيير تاريخ القدس وكل محاولة يقوم بها في هذا الإطار هي مجرد وهم , مؤكدا أن جبروت وقوة الاحتلال لن ترهبنا ولن تغير من قناعتنا في دفع أرواحنا وأجسادنا ثمن دون أن نفرط بشبر واحد من القدس, التي ستبقى لفلسطين والمسلمين".

وأعرب الدكتور الهندي عن أسفه الشديد من الموقف العربي إزاء ما يحدث في فلسطين من انتهاك للمقدسات متسائلا عن دور زعماء وقادة الأمة في الدفاع عن مقدسات المسلمين , وطالبهم بموقف فاعل وعاجل من اجل أن ينتفضوا للدفاع عن القدس .

وجدد الدكتور الهندي دعوة حركته إلى قادة فتح وحماس لإنهاء حالة الانقسام فورا وإعادة الوحدة لفلسطين , لان كل خلافاتهم هي مجرد هوامش أمام ما يحدث في القدس والحرم الإبراهيمي, داعيا جميع الفصائل إلى الوقوف وقفة للتاريخ للدفاع عن الأقصى والحرم الإبراهيمي.

وطالب القيادي الهندي السلطة الفلسطينية بالإعلان رسميا عن تخليها عن إجراء أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة لان هذه المفاوضات لم تأت لشعبنا بأي نتائج ولأنه لا توجد ارض ولا مقدسات لإقامة دولة عليها .