السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية :التربية والهلال الأحمر تفتتحان دورة متقدمة في الإسعاف الأولي

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 22:17 )
قلقيلية - معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة قلقيلية صباح اليوم "الأحد" دورة متقدمة في الإسعاف الأولي في قاعة مديرية التربية والتعليم ، وذلك بمشاركة (33) من منسقي اللجان الصحية في المدارس .

وافتتح الدورة كل من يوسف عودة مدير التربية والتعليم وفيصل أبو صالح مدير جمعية الهلال الفلسطيني فرع قلقيلية ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية وعضو الهيئة الإدارية في جمعية الهلال الأحمر ، ومحمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية في تربية قلقيلية .

وشدد عودة في كلمته للمشاركين في الدورة على أهمية استثمار الخبرات والمهارات المكتسبة وتطبيقها في المدارس من خلال تدريب أعضاء اللجان الصحية في المدارس على مهارات الإسعاف الأولي ، وصولا إلى بيئة مدرسية صحية وآمنة ، وشكر عودة جمعية الهلال الأحمر على تواصلها الدائم مع مديرية التربية والتعليم ، كما شكر عودة ضابط الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني منذر غنيم نزال والمشرف على التدريب في الدورة على جهوده الكبيرة في تنظيم وتنفيذ البرنامج التدريبي بالتنسيق والتعاون مع قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم .

بدوره أكد فيصل أبو صالح على العلاقة الإستراتيجية ما بين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومديرية التربية والتعليم ، وذلك من خلال تنفيذ جملة مشاريع مشتركة مثل مشروع الدعم النفسي الاجتماعي المبني على المدارس ، ومشروع دورات التوعية من الألغام والمخلفات الحربية ، ومشروع دورات الإسعاف الأولي ، إضافة إلى تنفيذ المخيمات الصيفية والأيام المفتوحة . وأبدى "أبو صالح" استعداد جمعية الهلال الأحمر الدائم للتعاون والتواصل مع مديرية التربية والتعليم والمدارس المختلفة .

بدوره أضاف محمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية أن تنظيم هذه الدورة يأتي ضمن خطة الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي ، مضيفا بأنه تم استهداف منسقي اللجان الصحية في المدارس في هذه الدورة ، وتم التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني للتدريب في الدورة من خلال دائرة الإسعاف والطوارئ ، حيث تستمر الدورة لمدة خمسة أيام وبواقع 21 ساعة تدريبية .

ويشرف على تنظيم وتنفيذ الدورة طاقم عمل مكون من مصطفى عوض وجلال طحينة من قسم الصحة المدرسية ومنذر غنيم نزال ضابط الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني / فرع قلقيلية .