السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلاقات العامة للأجهزة الأمنية تستنكر الاعتداء على طبيب وممرضة

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 22:34 )
قلقيلية - معا - أعربت لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية في محافظة قلقيلية عن استنكارها الشديد لما تعرض له طبيب وممرضة يعملان في مستشفى الدكتور درويش نزال الحكومي في قلقيلية مساء أمس من اعتداء من قبل احد المراجعين للمستشفى.

واعتبرت لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية أن هذه العمل" هو عمل فردي يمثل صاحبه و هو عمل خارج عن القانون والعادات و التقاليد.

وجاءت هذه التصريحات عقب زيارة لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية لمستشفى الدكتور درويش نزال الحكومي ولقائهم بالدكتور نعيم صبرة مدير عام المستشفيات في المحافظات وميسر منصور مدير مستشفى الدكتور درويش نزال الحكومي .

ورحب عبد الحليم نمر ممثلا عن لجنة العلاقات العامة ومدير التوجيه الوطني في المحافظة بالدكتور نعيم والوفد المرافق معه مؤكدا على أن المؤسسة الأمنية والمؤسسات الصحية وكافة المؤسسات المدنية هي تعمل بيد واحدة و لكن بأذرع مختلفة قائلا" انه يجب على الجميع احترام القانون سواء كان داخل مؤسسة أو خارجها مطالبا الجميع بالحفاظ على المؤسسات الصحية و احترام كوادرها الطبية حتى تتمكن من أداء واجبها الديني والوطني تجاه المواطن" مؤكدا انه سيتم محاسبة كل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطن وحياته .

وقال الدكتور نعيم صبرة إن هذه المستشفيات والكادر الذي يعمل فيها وجد ليخدم المواطن وليقدم له أفضل الخدمات الصحية والذي من حقه أن يتلقى الخدمات اللازمة بالشكل القانوني، معتبرا أن ما حدث في مستشفى الدكتور درويش نزال الحكومي هو عمل فردي لا يمثل أي مؤسسة أمنية أو مدنية بل هو يمثل صاحبه معتبرا" انه عمل يتناقض مع قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا وأخلاقنا".

واكد إن كل من يدخل للمؤسسات الصحية يتم التعامل معه وفق القانون ويتم التعامل معه كأي مواطن عادي و لا يوجد من هو فوق القانون، مطالبا السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بالمؤسسة الأمنية و قيادتها بوضع حد لمثل هذه التجاوزات من الاعتداء على المؤسسات الصحية وطواقمها الطبية .

من جانبها تحدثت ميسر منصور، مبينة أن ما حصل داخل المستشفى هو اعتداء على الطواقم الطبية بأكملها واعتداء على كل مواطن فلسطيني شريف مؤكدة" أنها تركت الأمور و سلمتها للشرطة الفلسطينية وللقضاء الفلسطيني ليتم اتخاذ الإجراء القانون بحق المعتدين على الدكتور والممرضة".

وقدمت شكرها لمدير شرطة قلقيلية المقدم موسى يدك على سرعة تحرك الشرطة للمستشفى و إلقاء القبض على الفاعل ولكافة منتسبي المؤسسة الأمنية في المحافظة على ما قاموا به من زيارات للمستشفى و واعرابهم عن أسفهم و استيائهم من هذا العمل الخارج عن العادات والتقاليد.

كما قدمت شكرها للأجهزة الأمنية في المحافظة كافة ممثلة بلجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية ووقوفها إلى جانب الطواقم الطبية و المؤسسات الصحية.