السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمسية فنية في مركز غراس الثقافي أحيتها فرقتي حكايا وأوتار الفنيتين

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 23:16 )
بيت لحم-معا- استمرارا لانشطته الثقافية والفنية المتواصلة لهذا العام استضاف مركز غراس الثقافي، جمعية بيت لحم العربية للتأهيل على خشبة مسرحه مساء أمس "السبت" 27/2/2010 ، فرقة أوتار التي تختص في احياء امسيات للشيخ امام والشاعر احمد فؤاد نجم .

ورحبت مديرة المركز ابتسام الزغير بالحضور وخصت بالذكر فرقة اوتار الذين لبوا الدعوة وتجشموا عناء السفر واجتازوا الحواجز الاحتلالية قادمين من سلفيت وسط حضور حاشد للشخصيات الاكاديمية والسياسية ووفد فرنسي حضر برفقة ادمون شحادة مدير الجمعية العربية وطلبة جامعيين .

وقدمت فرقة حكابا التابعة لمركز غراس فقرة طبلة وموشح أندلسي بقيادة العازف ماهر ديرباني ترحيبا بالضيوف وتقديما لفرقة أوتار ، ثم قدم رئيس فرقة العاشقين الفلسطينية الذي حل ضيفا على الامسية موال فرقة العاشقين التاريخي المشهور " لأكتب على جبين الدهر موال" وسط تصفيق واعجاب حار من الجمهور . ثم بدأت فرقة أوتار أمسيتها الممتعة مستهلة بأغنية الشيخ امام المشهورة "يا فلسطينية" بمشاركة فاعلة من قبل الحضور و استمر العرض زهاء الساعة قدمت فيه أروع وأعمق أغاني الشيخ امام .

وقامت على هامش الامسية مجموعة شبابية تمثل عددا من المؤسسات الاهلية بالاعلان عن برنامج بعنوان اسبوع مقاومة الابارتهايد والبضائع الاسرائيلية والتطبيع يتضمن زيارات لمناطق الضم والجدار واعتصامات وملصقات تدعو لاوسع حركة شعبية للوقوف في وجه حملة الفصل العنصري.

وفي الختام قام الاستاذ موسى درويش وادمون شحاده بتكريم الفرقة وشكرها على الاداء الرائع وقدما لهم هدية المركز التي كانت عبارة عن كراس كاريكاتير للشهيد ناجي العلي .