الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحتلال يمنع من هم دون الخمسين من دخول المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 13:12 )
القدس- معا- قالت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " أن قوات الإحتلال الإسرائيلي تمنع منذ صلاة فجر اليوم الجمعة من هم دون الخمسين عاماً من المصلين من دخول المسجد الأقصى المبارك.

وفي نفس الوقت ما زالت قوات كبيرة من قوات الإحتلال تنشر على مداخل البلدة القديمة في القدس ومحيطها، ولا تسمح إلا لأعداد محدودة بدخول البلدة القديمة، كما وتمنع قوات الإحتلال اي تجمع في محيط المسجد الأقصى المبارك أو في محيطه القريب .

وافادت المؤسسة في بيان وصل"معا" ان 4 مجموعات من المستوطنين قامت صباح اليوم بإقتحام المسجد الأقصى المبارك عن طريق باب المغاربة تحت حراسة مشددة من قوات الإحتلال وقامت قوات الإحتلال بحراسة مئات من السياح الأجانب الذي يقتحمون المسجد الأقصى عن طريق باب المغاربة.

وأكد شهود عيان للمؤسسة "أن المستوطنين الذين إقتحموا المسجد المبارك قاموا بجولة في ساحاته، وأدوا بعض الشعائر التوراتية والتلمودية".

يذكر أن الجماعات اليهودية كانت قد جددت إعلانتها يوم امس الداعية الى إقتحام المسجد الأقصى واقامة الشعائر التلمودية والتوراتية داخل المسجد الأقصى بمناسبة ما يسمى عندهم " عيد البوريم " – المساخر - يومي الأحد والإثنين.