الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام لطلبة القدس المفتوحة في يطا احتجاجا على ضم المسجدين

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 12:30 )
الخليل- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة في مركز يطا الدراسي –جامعة القدس المفتوحة اليوم الاثنين اعتصاما أمام مبنى المركز استنكارا لقرار الحكومة الإسرائيلية بالاستيلاء على الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل وقبر راحيل في بيت لحم وذلك بإضافتهما إلى قائمة التراث الإسرائيلي.

وقد شارك في الاعتصام بالإضافة إلى الطلبة طاقما المركز الإداري والأكاديمي، وتحدث أ. أكرم القواسمي المساعد الأكاديمي ممثلا عن الإدارة، مؤكدا على رفض الجامعة بكل موظفيها وطلابها لهذا القرار.

وأشار القواسمي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي كرس جهوده في سلب إسلامية الحرم الإبراهيمي وعروبته، ويعمل على وضع العراقيل والحواجز أمام الفلسطينيين بشكل خاص والمسلمين بشكل عام ومنعهم من الوصول إليه لتأدية عباداتهم فيه، وان هذا هو ديدنهم في التعامل مع الآثار الإسلامية والعربية في فلسطين، داعيا إلى التوجه للحرم الابراهيمي للصلاة فيه وكسر هذا القرار.

من جانبه أكد محمد زين رئيس مجلس اتحاد الطلبة أن الفلسطينيين يفدون الحرم الإبراهيمي بدمائهم وأرواحهم، ويتصدون بصدورهم لمخططات الاحتلال الرامية إلى تهويد الأرض والإنسان، مشيرا إلى التفاف الطلبة حول قيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" وصموده أمام كل المؤامرات الإسرائيلية.