الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مهرجان انتصار المقاومة : المشاركون يؤكدون على التمسك بحق العودة و استمرار المقاومة

نشر بتاريخ: 16/05/2006 ( آخر تحديث: 16/05/2006 الساعة: 17:26 )
غزة - معا - أكد مئات المشاركين في مهرجان انتصار المقاومة الذي نظمته شبيبة الأقصى في قاعة الهلال الأحمر بغزة بمناسبة احياء الذكرى 58 لاحياء النكبة على ضرورة التأكيد على التمسك بخيار المقاومة للتصدي للاحتلال الإسرائيلي.

وردد المشاركون خلال المهرجان الذي حضره العديد من القيادات الفتحاوية الهتافات التي تؤكد على التمسك بحق العودة والوحدة الوطنية لاستكمال المسيرة التي بدأها ياسر عرفات و استشهد لأجلها و هي الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف .

وتحدث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عبد الله الافرنجي عن انطلاقة حركة فتح في الأول من يناير عام 1965م بهدف التاكيد على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة وانهاء الاحتلال مشددا على أن المقاومة ليست فقط بحمل السلاح وانما هي بالالتزام والانضباط والعمل و الوحدة الوطنية وهي ربط السياسة بالبندقية.

كما شدد الافرنجي على أن العمل الديمقراطي الذي مثلته حركة فتح شكل اعترافا دوليا بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي للشعب الفلسطيني من 129 دولة.

ودعا الافرنجي إلى حماية حركة فتح واعادة وحدتها وقوتها و مكانتها في قيادة الصف الفلسطيني لبناء المشروع الوطني والسير على نهج الرئيس الفلسطيني الراحل أبو عمار في العمل على كسب صداقات الدول المؤيدة للقضية الفلسطينية .

كما دعا الافرنجي إلى التمسك بحق العودة و المقاومة و الحوار الوطني الصادق و مناقشة جميع المشاكل من أجل وضع حلول لها أن وقف تهويد القدس و بناء الجار لا يتأتى الا بالتعاون ووضع الخطط لوقفها .

وألقى أمين سر شبيبة الأقصى في فلسطين إبراهيم بركات كلمة دعا فيها الشعب الفلسطيني إلى الرفض المطلق للاستيطان و الدولة التي تأتي بمفاوضات هزيلة .

كما دعا بركات إلى التمسك بخيار البندقية و العمل على تلقين الاحتلال الإسرائيلي ضربات قاسية في عمقه مشددا على ضرورة دخول كافة الفصائل الفلسطينية في حوار وطني.

من جانبه تحدث مسئول الملف السياسي و التنظيمي في كتائب شهداء الأقصى علاء طافش عن دور المقاومة في إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الانسحاب من مستوطنات قطاع غزة و بعض مستوطنات الضفة الغربية وهو الذي كان يقول أن جيشه لا يقهر متحدثا عن أهمية المقاومة في توجيه ضربات نوعية للاحتلال الإسرائيلي التي خاضتها فتح عبر المسيرة الطويلة من عمرها النضالي .

وقال طافش أن فتح لا تزال تدعو إلى التمسك بالثوابت الوطنية التي قدم أبو عمار حياته من أجل استمرار التمسك بها .

بدوره ذكر أمين سر حركة فتح أبو ماهر حلس أن دور حركة فتح هو دور داعم لانجاح الحكومة الفلسطينية لإدراكها أن الحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني لن يستثني أحد .

وأكد حلس على أن فتح لا يمكنها أن تكون جزءا من حكومة لا تمثل قاسما مشتركا بين فتح وحماس مشيرا الى عقد لقاءات بين حركتي فتح و حماس للخروج من الأزمة .

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الوطنية قدم خلالها الفنان الفلسطيني أكرم حسن احدى الأغنيات الوطنية كما تضمن المهرجان عرض شريط مصور لعدد من العمليات الاستشهادية التي نفذها استشهاديي حركة فتح.