السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض "المطرزات والأشغال اليدوية الرابع" في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 15:47 )
سلفيت- معا- تحت رعاية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين افتتحت النقابة العامة للعاملين في الغزل والنسيج والخياطة اليوم الاثنين معرضها الرابع للمطرزات والأشغال اليدوية الفلسطينية، وذلك على ارض جامعة النجاح الوطنية – الحرم القديم، بحضور نائب رئيس جامعة النجاح للشؤون المجتمعية د. محمد حنون ورئيس النقابة العامة للعاملين في النسيج عمار طبيلة، ومنسق المشروع التثقيفي النقابي الدنماركي شادي بكر، ومعين ريان عن دائرة الإعلام والنشر النقابي بالاتحاد العام لنقابات العمال إلى جانب عدد من النقابيين أعضاء الاتحاد والعاملات في محافظة نابلس.

المعرض الذي أم بالزائرين والمشاركين والإعلاميين حوا أشكال متنوعة من المطرزات والأشغال اليدوية والمنسوجات لعدد من النساء العاملات في قرى محافظة نابلس وأخرى عملت على تحضيرها عدد من النقابيات والعاملات في نقابة الغزل والنسيج وركن دائرة شؤون المرأة العاملة في بلدية نابلس. كما وضمت المعروضات مستحضرات عشبية وأشغال ومطرزات يدوية نسجتها عدد من العاملات اللاتي يعانين من إعاقات حركية وبصرية، حيث لاقت تلك الأشغال إقبالا وإعجابا من قبل الحاضرين.

وعبر د. محمد حنون عن إعجابه الشديد بالأشغال والمطرزات اليدوية التي عرضت، ثمنا جهود النقابة العامة وكل القائمين على انجاز هذا المعرض، وأكد حنون على أن جامعة النجاح الوطنية تربطها علاقات قوية وتعاون مشترك ومتواصل مع النقابات العمالية والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وذلك لما فيه مصلحة عمالنا وعاملاتنا .

وأشار رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج عمار طبيلة إلى إن المعرض يستمر لأربعة أيام متتالية، مؤكدا انه جاء تتويجا لجهود حثيثة وعمل متواصل استمر لعدة أشهر بذلها أعضاء النقابة في المحافظة بالتعاون مع عدد من الجمعيات النسوية والعاملات في هذا المجال.

وشكر طبيلة كل من المشروع التثقيفي النقابي الفلسطيني الدنماركي على تمويله لإقامة المعرض، والاتحاد العام لنقابات العمال ممثلا بأمينه العام شاهر سعد لدعمه ومتابعته نشاطات النقابة، وثمن الجهود التي بذلها عضو الهيئة الإدارية بالنقابة يوسف أبو ضهير في تنسيقه ومتابعته للمعروضات، وأشار إلى ان هذا المعرض يمثل دعما حقيقيا من النقابة وأعضائها للصناعات اليدوية الفلسطينية والتراث الفلسطيني، ويأتي في سياق الجهود المبذولة من قبل الاتحاد لدعم المنتج المحلي والعاملات الفلسطينيات.

في السياق ذاته أكد شادي بكر منسق المشروع الدنماركي ان الدعم للنقابة العامة للعاملين في الغزل والنسيج سيستمر خلال الفترات القادمة لتحقيق المزيد من الانجازات على الأرض.

وثمنت سحر عرقاوي وهي احد المشاركات في المعرض، جهود القائمين على المعرض واصفة هذا العمل بالمهم والضروري للتفاعل مع المجتمع المحلي ولتسويق مصنوعات العاملات، في إشارة منها الى التعاون القائم بين دائرة شؤون المرأة بالاتحاد العام لنقابات العمال وركن المرأة في البلدية حيث كانت هناك نشاطات وفعاليات مشابهة تصب في دعم الأشغال والمصنوعات اليدوية في المحافظة.

يذكر انه حضر افتتاح المعرض كل من سكرتير اللجنة التنظيمية لجبهة النضال في محافظة نابلس عماد اشتيوي وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية لكتلة نضال العمال وممثلين عن دائرة المرأة فيها وقد شاركوا في إحدى زوايا المعرض من الإشغال اليدوية والمطرزات.