الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان التخطيط بمحافظات اريحا ورام الله والبيرة وجنين تتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 17:23 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة اريحا اجتماعا في مقر مديرية الحكم المحلي، برئاسة رئيس اللجنة حاتم مسلم مدير عام مديرية الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

وتم الموافقة في هذه الجلسة على ترخيص تسعة ابنية في قرية العوجا والنويعمه والديوك الفوقا، ورفع معاملة تعديل تنظيمي الى مجلس التنظيم الاعلى.

كما وعقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي، وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة، حيث تم عرض ثمانية ملفات وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها، تم الموافقة على ترخيص بناء مقترح في قرية بلعين ومزرعة أغنام في قرية كفر مالك.

كما تم مناقشة ثلاثة مشاريع تعديلية، حيث تم إيداع مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع في مدينة بيرزيت للإعتراضات لمدة شهر، ومشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال من سكن "ب" إلى معارض تجارية مع إعادة توحيد وإفراز للقطع المشمولة وذلك في مدينة البيرة- السلامية تم إيداعه للإعتراضات لمدة شهر وذلك بعد تعديل المخططات وفقاً لقرار مجلس التنظيم الأعلى، إضافة إلى رفع مقترح مشروع تعديل تنظيمي لتنظيم شارع بعرض 12 م وطلب تسهيلات لترخيص البناء حسب الوضع القائم إلى مجلس التنظيم الأعلى.

كما اطلعت اللجنة على طلب ترخيص محطة محروقات في كفر مالك حيث طلب تقديم مخطط تفصيلي للمفترق والمحطة، وتم تأجيل البت في معاملة إفراز في عطارة لحين الحصول على تاريخ إنشاء الأبنية القائمة والتراخيص الصادرة، إضافة إلى إصدار معلومات تنظيمية لقطعة أرض تقع ضمن حدود البلدة القديمة في قراوة بني زيد.

في ذات السياق عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة جنين جلستها العادية برئاسة م. إياد خلف نائب مدير عام الحكم المحلي في محافظة جنين وممثلين عن الوزارات ذات العضوية في اللجنة حيث تم خلالها هذه الجلسة مناقشة (26) ملف حيث تم ما يلي:

1- المصادقة على منح الموافقة المبدئية على ترخيص مدرسة في قرية كفردان ورفع الملف لمجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بمنح الموافقة الأولية.
2- الموافقة على ترخيص مزرعة دواجن وحبش في قرية الجديدة حسب نظام المخالفات وكذلك ترخيص البركسات المقترحة.
3- الموافقة على ترخيص بناء مقترح في قرية مسلية.
4- تحويل معاملة ترخيص بناء قائم في بلدة قباطية للكشف الميداني.
5- تحويل معاملة ترخيص بناء قائم في قرية صانور للكشف الميداني.
6- نظرت اللجنة في طلب الترخيص المقدم من بلدية جنين الواقع خارج حدود البلدية، حيث قررت عدم إمكانية معالجة الطلب بسبب وجود قرار سابق بحظر البناء في هذه المنطقة.
7- كما ودرست اللجنة (20) إعتراض مقدمة من قبل مواطنين على مخطط هيكلي جبع وإتخذت التوصيات اللازمة لمجلس التنظيم الأعلى.
وفي نهاية الجلسة تم الإتفاق على ضرورة إنعقاد اللجنة بشكل دوري أسبوعي لمناقشة كافة الملفات المقدمة إليها.