الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم الدفاع المدني تعالج العديد من حالات تدفق مياه الامطار برام الله

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 18:52 )
رام الله - معا - أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في تقرير لها عن النشاطات والتداخلات التي تعاملت معها طواقم الإطفاء والإنقاذ العاملة في محافظة رام الله والبيرة خلال الإثنتي عشرة ساعة الأخيرة كان أبرزها إخلاء منزل في حي رام الله التحتا ايل للسقوط ، كما شملت تصريف وشفط مياه الأمطار والسيول التي تدفقت الى منازل المواطن وممتلكاتهم .

كما أهاب المقدم خليل مسعود مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة بالمواطنين الى ضرورة حيازتهم على مضخة شفط وخصوصاً العمارات السكنية التي تحتوي على بئر مصعد كهربائي والشقق التي إرتفاعها أقل من مستوى الشارع ومعرضة لتدفق المياه تجاهها وأخذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع تدفق المياه ومعالجة الطارئ إن امكن ، معرباً عن إستعداد الطواقم وجاهزيتها للعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة .

وعن تداخلات طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة وبالتنسيق والتعاون المشترك مع المحافظة والبلديات وغرف العمليات المشتركة للأجهزة الأمنية من قوات أمن وطني والشرطة وغيرها من الأجهزة المساندة ، عملت الطواقم على تقديم المساعدة بشفط وتصريف مياه الأمطار وتدفق السيول ؛ من مدرسة ، ومخازن وإسكان وثلاث منازل وعمارتين سكنيتين ومن وزارة التربية والتعليم ووزارة النقل والمواصلات ومجمع المحاكم .

كما تم تقديم المساعدة في إزالة زيوت عن الشارع العام في بيتونيا وإزالة عائق "برج أنتين تلفاز" عن إحدى العمارات في شارع ركب وإزالة أشجار سرو بعد سقوطها على الطريق العام في بلدة ترمسعيا .

وعمل الطاقم على تصريف وشفط المياه من بئر مصعد في أحد العمارات السكنية في حي الماصيون وتم ايضاً تقديم المساعدة في إخلاء وتحرير مواطنين محتجزون داخل مصعد كهربائي بعد تعطله في إحدى بنايات حي البالوع .

من جانب آخر تعاملت طواقم الإنقاذ في محافظة بيت لحم مع ثلاث حالات شفط مياه من مدرستين ومنزل سكني وأخمدت طواقم الإطفاء النيران التي إشتعلت بمطعم بحي الكركفة .

وفي محافظة أريحا تعاملت الطواقم مع حالتي سحب مركبات إحداها إسعاف تعود للهلال الأحمر.

وتعاملت الطواقم على تصريف وشفط مياه من داخل مبنى مديرية الداخلية في مدينة جنين والتعامل مع حادث طرق قرب منتزه جنات بين مركبتين الأولى سكودا والثانية فولكس أدى الحادث الى إصابة أربع مواطنين حالتهم متوسطة .

وفي محافظة سلفيت تم تقديم المساعدة بتصريف المياه من الشارع العام قرب الخدمات الطبية .

وفي مركز الدفاع المدني بورين بمحافظة نابلس تعاملت الطواقم مع حالتي شفط مياه من مستودعات ومخازن ومنزل سكني أيضاً .