الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير القواسمي يزور عدة مؤسسات في مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 17:47 )
الخليل-معا- قام الدكتور خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي صباح هذا اليوم بزيارة لعدد من مؤسسات المدينة, للوقوف على نشاطاتها واحتياجاتها والمعوقات التي تواجهها .

استهل الوزير زيارته لمديرية الخليل, و اجتمع خلالها بمدير عام الحكم المحلي وموظفي الدائرة , حيث اطلع على أنشطة وانجازات المديرية والمشاكل التي تطرأ اثناء العمل, وتم استعراض خطوات الاعداد والتحضير للانتخابات المحلية القادمة , وكذلك عملية دمج لجان المشاريع , ومتابعة دفع الهيئات المحلية لاثمان الماء والكهرباء وترخيص المباني , واعداد المخططات الهيكلية .

ودعا، الكادر الوظيفي لمزيد من الاهتمام والتركيز ومضاعفة العمل والجهد بما يتلائم مع خطط الوزارة والحكومة للإصلاح والتنمية والبناء المؤسساتي والوطني.

ثم انتقل الوزير القواسمي، إلى لجنة الاعمار في البلدة القديمة واجتمع خلالها بمدير عام اللجنة عماد حمدان و الطاقم الهندسي والاداري فيها , حيث تم مناقشة فكرة تنظيم رزمة من الفعاليات والانشطة التي تجسد الهوية الثقافية والحضارية للبلدة القديمة , و تساعد على الحفاظ على التراث الفلسطيني بما يمكن من مواجهة وإبطال القرارات الإسرائيلية الهادفة إلى طمس وتزييف وسرقة هذا التراث .

واختتمت الجولة بزيارة لبلدية الخليل , التقى خلالها مع خالد العسيلي رئيس البلدية واعضائها , حيث قدم رئيس البلدية شرحا وافيا عن المشاريع الحيوية المنجزة والتي ساهمت في تحسين وتنشيط الوضع الاقتصادي للمدينة , بالاضافة الى جملة الاحتياجات والاولويات الملحة من المشاريع التطويرية .

واشاد بانجازات البلدية , مؤكدا اعتزاز الوزارة بنشاطاتها , كما تم استعراض السبل والآليات الكفيلة لمقاومة القرار الاسرائيلي القاضي بوضع الحرم الابراهيمي ضمن قائمة التراث اليهودي .