السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم يبحث مع المسئولين إنهاء مشكلة ضيق مبنى مستشفى الدرة

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 17:47 )
غزة – معا - أكد وزير الصحة المقال د. باسم نعيم حرص وزارته على إنهاء مشكلة ضيق المكان في مبنى مستشفى الدرة للأطفال، من خلال البحث في آليات التوسعة للمستشفى أفقيا وعموديا ومن جهاته المتعددة، وذلك بغرض مواجهة الأعداد المتزايدة من المراجعين والمرضى في ظل ازدياد عدد السكان في المنطقة ووصولهم إلى ما يقارب الربع مليون نسمة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع عدد من الوزراء في الحكومة المقالة ضم وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يوسف المنسي ووزير العمل والشئون الاجتماعية د. أحمد الكرد، وذلك في مقر مستشفى الدرة الواقع شرق محافظة غزة، وبحضور كل من وكيل وزارة العمل المهندس صقر أبو هين وعدد من المسئولين في وزارة الصحة ضم د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات ود. سمير زيارة مسئول ملف الأراضي في الوزارة.

وأوضح نعيم أنه تباحث مع المسئولين في بلدية غزة حول تطوير الشارع الملاصق للمستشفى من الجهة الشرقية، وأرصفته وإصلاح شبكات الصرف الصحي بغية التخلص من مشكلة انغمار مياه الأمطار التي تصل المستشفى، والرقي في مستوى الخدمة الصحية المقدمة لأطفالنا وذويهم المراجعين.

كما قام نعيم ونظرائه في الحكومة الفلسطينية بتفقد أقسام المستشفى ومرافقه المختلفة بغرض الاطلاع على أرض الواقع على حجم المشاكل التي تواجهها إدارة المستشفى نتيجة ضيق المكان، وذلك للبحث في الحلول السريعة، مؤكدا إصرار الوزارة على التخلص من هذه المعضلة كي لا تقف عقبة أمام مواصلة انجازاتها في جميع مستشفيات القطاع بما فيها مستشفى الدرة، المتخصصة في علاج الأطفال.

من جهته أشاد وزير الأشغال العامة والإسكان المقالة المهندس يوسف المنسي بجهود وزارة الصحة الرامية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالي المنطقة المكتظة بالسكان، مشيرا الى ان وزارته حريصة على التعاون مع الصحة وتبادل وجهات النظر في هذا الموضوع بغرض تحقيق الهدف الأسمى التي تسعى الحكومة لتحقيقه وهو الصالح العام.