الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يستقبل وفدا المانيا من بلدية كولون ويطلعه على الاوضاع المعيشية الصعبة جراء الممارسات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 16/05/2006 ( آخر تحديث: 16/05/2006 الساعة: 19:29 )
بيت لحم- معا - اطلع صلاح التعمري محافظ بيت لحم وفدا المانيا من بلدية كولون على الاوضاع المعيشية التي تعيشها بيت لحم جراء الممارسات الاسرائيلية المتمثلة بالحصار ومواصلة بناء جدار الفصل العنصري والتي كان اخرها قيام اسرائيل صباح اليوم بالبدء ببناء نفق لربط قرى الريف الغربي ببيت لحم, بباقي اجزاء المحافظة هذا اضافة الى سياسات اسرائيل بوقف توريد المحروقات ومنع وصول الادوية وغيرها من ممارسات قمعية.

وقام التعمري بمرافقة الوفد الذي يتكون من مسؤول الشؤون الخارجية والوفد المرافق له بجولة في قرى الريف الغربي واطلعهم على الاوضاع هناك خصوصا فيما يتعلق بمواصلة اسرائيل بناء الجدار والمستوطنات في تلك المنطقة التي اصبحت معزولة عن بيت لحم.

من جهتها اوضحت مسؤولة العلاقات الدولية في محافظة بيت لحم ان المحافظة قدمت للوفد مجموعة من المشاريع الخدماتية في مناطق مختلفة من بيت لحم وقراها حيث وعد الوفد الالماني بدراستها وامكانية تمويلها مستقبلا.

من جهته اعرب اعضاء الوفد الضيف عن اسفه لما تعانيه بيت لحم وقراها جراء الممارسات الاسرائيلية حيث وعد بنقل هذه المعاناة للجهات المسؤولة في المانيا مشددا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف سياساتها تجاه الفلسطينيين.