الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامانة العامة للاتحاد العام للعمال تدين اقتحام المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 11:49 )
رام الله- معا- أدانت الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين اقتحام المسجد الاقصى المبادل من قبل قوات الشرطة الاسرائيلية.

واعتبر الاتحاد في بيان وصل"معا" بأن هذا العدوان يأتي في سياق توتير الاجواء والاستيلاء على المقدسات الاسلامية كما يأتي في سياق جر الشارع الفلسطيني الى حالة من الاستنفار واثارة الدوامة داخل الشارع الفلسطينية، وان اسرائيل باتت واضحة في سياستها الهادفه الى ضرب السلطة الفلسطينية ومحاولة اضعافها وتوسيع الفجوة بينها وبين عامة الشعب.

واعتبر الامين العام حيدر ابراهيم ان استهداف المقدسات الاسلامية والفلسطينية والتي بدأت بعملية الحفريات تحت المسجد الاقصى وامتدت لتنال جميع انحاء مدينة القدس وهدم عشرات البيوت فيها يعتبر ويعتبر عدواناً ضد العرب والمسلمين.

كما اعتبر الامين العام بأن قرار اسرائيل الاخير بخصوص تحويل بعض الاماكن المقدسة كالحرم الابراهيمي الشريف وقبة راحيل في بيت لحم وغيرها من الاماكن المقدسة واعتبارها تحت اطار الاماكن السياحية التابعه لحكومة اسرائيل العنصرية لهو دالة واضحة من قبل اسرائيل وتعمدها في استفزاز الشعب الفلسطيني ومحاولة منه لجر المنطقة الى دوامة.

وطالب البيان في ختامة المجتمع الدولي وهيئة الامم المتحدة وكافة مؤسساتها وناشد كافة القوى الحرة بالعالم بالضغط على اسرائيل للكف عن هذه السياسة الدموية وطالب الدول العربية والاسلامية بالكف عن صمتها ازاء ما يجري من اعتداءات على المقدسات وفرض الحصار على الفلسطينيين في غزة والضفه الغربية ورفع القيود المفروضة على حركة المواطنين والسماح للعمال الفلسطينين بالتوجه الى اماكن عملهم داخل الخط الاخضر.

من جهة اخرى شارك فرع الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة القدس بالفعاليات التضامنية والنشاطات الهادفة الى مقاومة سياسة نتنياهو في القدس حيث شارك في الفعاليات التي تنفذ في القدس.