الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول المبادئ الأولية في الطب الشرعي ومسرح الجريمة

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 11:39 )
بيت لحم- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني بيت لحم محاضرة بعنوان الطب الشرعي ومسرح الجريمة وذلك ضمن دورة الشهيد ناهض الجوجو ، ألقاها الدكتور أحمد حنيحن مسؤول الطب الشرعي في جنوب المحافظات الشمالية لضباط المؤسسة الأمنية في بيت لحم.

واستعرض الدكتور حنيحن كيفية الوصول إلى مسرح الجريمة، ورفع اثار الجريمة وثقافة عدم المس بمسرح الجريمة من قبل الجمهور، وأهمية ذلك في سرعة إلقاء القبض على الجناة مع ذكر بعض الأمثلة من خبرات الطب الشرعي الفلسطيني، ومن ثم عرض أهم معوقات الطب الشرعي في فلسطين خاصة عدم وجود مختبر جنائي وشدد على التعاون المشترك بين المؤسسة الأمنية ومؤسسة الطب الشرعي في مسرح الجريمة ضمن إطار عمل مؤسساتي وتكامل في الاداء.

وفتح باب النقاش للمشاركين حيث طالب المشاركين بعقد دورات وورشات عمل بحضور رئيس النيابة والطب الشرعي وإعطاء الدور التكاملي لكل جهة في مسرح الجريمة.

وكان جمال درعاوي المفوض السياسي لمحافظة بيت لحم قد افتتح الدورة بكلمة رحب فيها بالدكتور حنحين والمشاركين واكد على اهمية موضوع موضوع المحاضرة في سياق برنامج الدورة، ودعا الضباط الى اكتساب اكبر قدر ممكن من المعرفة والعلوم الامنية والعسكرية.

وفي نهاية المحاضرة قدم شهادة شكر وتقدير من هيئة التوجيه السياسي بيت لحم باسم اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام للدكتور حنيحن وذلك تقديراً لمساهمته في برامج الهيئة .