الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة تختتم ورشة عمل لأمناء المكتبات بالتعاون مع القطان

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 12:20 )
غزة- معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة- دائرة المكتبات المدرسية والمختبرات العلمية وبالتعاون مع مركز قطان للطفل ورشة عمل لأمناء المكتبات في قاعة مسرح مركز القطان للطفل بمدينة غزة.

وحضر حفل الاختتام د.خليل عبد العزيز مدير دائرة المكتبات المدرسية والمختبرات العلمية وأ.ماجد لولو مسؤول المكتبات في الوزارة وأ. عارف الحوت من مركز القطان.

وافتتح الحفل أ. الحوت مرحبا بالحضور والضيوف من الوزارة، موضحا أن مركز القطان دائم الحرص على التعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وتقديم الخبرات وتنفيذ الدورات التي تهم أمناء المكتبات وتساعدهم في القيام بمهامهم في تنشيط المكتبة المدرسية والاهتمام بالقراءة.

من جانبه اوضح د.عبد العزيز أن الدورات التي تم تنفيذها لأمناء المكتبات في مديريات التربية والتعليم شمال وغرب غزة والوسطى والذي بلغ عدد المستفيدين من هذه الدورات 52 أمين وأمينة مكتبة.

ومن جانبه تحدث أ. لولو أن من ضمن الأهداف الأساسية للتعليم هو تحقيق النمو المتكامل للدارسين من كافة النواحي الوجدانية والعقلية والاجتماعية والسلوكية، مبينا أن الاتجاهات التعليمية الحديثة تؤكد على أهمية المكتبة المدرسية وما تؤديه من دور فاعل في تحقيق أهداف التعلم فهي مرتكز لكثير من الأنشطة والعمليات التربوية والتعليمية داخل المدرسة.

وبين أن المكتبة تعتبر من أهم المرافق في المدرسة النموذجية التي تتبع الأساليب والطرائق التربوية الحديثة وتطبق المنهج الدراسي بمعناه الواسع.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على أمناء المكتبات الذين انهوا دورة تدريبية في تفعيل المكتبات المدرسية التي استمرت أربعة أيام بواقع خمسة عشر ساعة تدريبية.