السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

137 مزارعا يشاركون في ورشة عمل بمكتب الزراعة في الجفتلك

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 14:23 )
أريحا- معا- نظمت مديرية زراعة محافظة أريحا والأغوار بالتعاون مع قسم التربة والري في وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول إدارة الري للمحاصيل الزراعية وذلك في مقر وزارة الزراعة في مكتب الجفتلك وشارك في الورشة 137 مزارعا من مزارعي القرى الشمالية للمحافظة.

بداية رحب م. عوض دراغمة مسئول مكتب الزراعة في الجفتلك بالمشاركين وبين إن هذه الورشة هي الأولى التي تعقد في مقر حكومي في تلك المنطقة ومشاركة عدد كبير من المزارعين يؤكد على أهمية وجود مقرات في تلك المنطقة لتسهيل تقديم الخدمات الزراعية لهم.

من جانبه أشار م. احمد الفارس مدير زراعة محافظة أريحا والأغوار إن مقر الزراعة في الجفتلك الذي افتتحه وزير الزراعة قبل أسبوع ليسهل على المزارعين ويقدم لهم الخدمات الزراعية وهم في مواقعهم جاء متماشيا مع سياسات الحكومة بضرورة تواجد تمثيل للمؤسسات وإقامة مشاريع في مناطق C.

وأضاف إن الهدف من هذه الورشة هو تعريف المزارعين بأهمية الإدارة السليمة في استخدام المياه من قبل المزارعين لما له من فائدة بتوفير كمية المياه المستخدمة وعدم استنزاف مصادر المياه المتاحة وزيادة الربحية لدى المزارعين في مناطق الأغوار الذين يجابهون الاحتلال بصمودهم وثباتهم في أرضهم.

ووضح م. مهند حسين من قسم التربة والري في وزارة الزراعة عن الإدارة الناجحة لعمليات ري المحاصيل الزراعية و كفاءتها وكيفية تحديد الاحتياجات المائية لها.