السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بتدشين شبكة المياه الداخلية شرق بيت لحم

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 14:36 )
بيت لحم-معا- احتفل اليوم الثلاثاء مجلس قروي دار صلاح شرق بيت لحم بتدشين شبكة المياه الداخلية بحضور محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل وممثلين عن سلطة المياه الفلسطينية ووزارات السلطة الوطنية ومدير الوكالة الامريكية للانماء" USAID "هوارد سموك وممثلين عن مؤسسة انيرا الجهة التي قامت بتنفيذ المشروع ضمن برنامج المياه والصرف الصحي والبنية التحتية الطارئ .

وافتتح حفل التدشين امام مبنى المجلس القروي في دار صلاح حيث تم قص شريط الافتتاح ومن ثم التوجه الى قاعة منتج مراد السياحي القريبة حيث جرت هناك مراسم الافتتاح والقاء الكلمات بهذه المناسبة.

وقال رئيس مجلس قروي دار صلاح خليل مبارك ان تدشين هذه الشبكة يمثل انجازا اليوم لاهالي البلدة ويساهم في تطوير قريتهم شاكرا كافة الجهات التي اشرفت ومولت ونفذت المشروع كما شكر اهالي القرية على تعاونهم من اجل انجاز هذا المشروع الذي يعتبر مهما لكل فرد فيها .

من جهته قال المحافظ حمايل راعي الحفل ان هذا الافتتاح والتدشين يشكل خطوة في تعزيز وتثبيت ابناء الشعب الفلسطيني في قراهم خصوصا في هذا المجال مجال المياه، مشددا على ان موضوع المياه موضوع حيوي ومهم خصوصا في ظل الازمة التي تعايشها الاراضي الفلسطينية جراء سيطرة اسرائيل على مصادر المياه الفلسطينية.

وتمنى المحافظ حمايل ان يساهم هذا المشروع الذي يدشن اليوم في التخفيف من معاناة المواطنيين، مشددا على اهمية دعم الجهات الدولية للمطالب الفلسطينية في موضوعة المياه والحقوق الفلسطينية فيها شاكرا الوكالة الامريكية للتنمية والانماء" USAID" وامؤسسة انيرا الجهة المنفذة للمشروع.

من جهته عبر مدير الوكالة الامريكية للتنمية عن سعادته لمشاركة اهالي قرية دار صلاح بتدشين هذا المشروع الذي يعتبر حيويا ومها بالنسبة للشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان الوكالة الامريكية للتنمية تسعى الى مساعدة الفلسطينيين في مجالات وحقول مختلفة وعلى رأسها مشاريع الطرق والمياه التي تساهم في التخفيف من معاناة الفلسطينيين.

وتخلل الحفل فقرات فنية قدمتها فتيات مدرسة الشهيد ياسر عرفات وسكتش مسرحي عن اليات توفير المياه ومن ثم قدم المجلس القروي والمحافظ حمايل الهدايا التذكارية لمدير الوكالة الامريكية للتنمية ومؤسسة انيرا وكل من ساهم في انجاح وانجاز هذا المشروع.