السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من البعثة البابوية يبحث سبل التعاون المشترك مع بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 15:04 )
رام الله- معا- استقبل جمال الطويل رئيس بلدية البيرة امس، في مكتبه بدار البلدية وفداً من بعثة قداسة البابا للإغاثة والتنمية للشرق الاوسط، والذي ضم سامي اليوسف المدير الإقليمي للبعثة وجوزيف حزبون مدير شؤون المكتب وجابي كلدو منسق المشاريع.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس البلدية بوفد البعثة البابوية، مثمناً جهود ودور مكتب البعثة في مدينة القدس، معرباً عن سعادته للقاء وفد البعثة في مقر البلدية، حيث اشار الطويل إلى أن البلدية تؤمن بالشراكة وتكاتف الجهود لإنجاح المشاريع التي تقدم الخدمة المثلى للمواطنين، مضيفاً أن اختيار البعثة للعمل مع البلديات والهيئات المحلية هو اختيار سليم وموفق، وأن برنامج عمل البعثة يصب في اهتمامات المجلس البلدي من خلال توفير فرص عمل جدية ومجدية للمواطنين.

من ناحيته تحدث سامي اليوسف المدير الإقليمي للبعثة عن خدمات البعثة منذ تأسيسها قبل 60 عاماً، وأن دائرة الخدمات المقدمة تعدت المساعدات الانسانية لتشمل القطاع التنموي خاصة خلال 10 سنوات الاخيرة، وتركز العمل على قطاع الشباب لتوفير فرص عمل أكبر لتعم الفائدة لعدد كبير من هذه الشريحة.

وأضاف اليوسف إلى أن دائرة عمل البعثة نتيجة النجاح الذي حققته خلال فترة عملها توسع ليشمل محافظات بيت لحم، والقدس، والانتقال إلى المحافظات الأخرى كمحافظة رام الله والبيرة.

وتطرق جوزيف حزبون مدير شؤون مكتب البعثة إلى طبيعة هذه المشاريع وكيفية تمويلها والفئة المستهدفة والفائدة منها، مشيراً إلى أن في عام 2009 استفادت اكثر من 120 ناديا شبابيا في محافظة بيت لحم من هذه المشاريع.