السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يترأس اجتماعا للجنة السير ويلتقي نقابة مكاتب التاكسيات

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 15:07 )
قلقيلية- معا- ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماعاً للجنة السير في المحافظة.

وحضر الاجتماع ايمن شقير من العلاقات العامة في وزارة المواصلات، عبد الرحمن زيدان دائرة النقل على الطرق نابلس، وأعضاء لجنة السير في المحافظة .

ويأتي الاجتماع من أجل إنجاز دراسة كاملة عن قطاع النقل في المحافظة، وترتيب الخطوط الداخلية والخارجية في المحافظة، وقياس المسافات وتحديد التسعيرة للتجمعات التي لا يوجد عليها خطوط .

ورحب المحافظ بالحضور، وأشاد بجهود لجنة السير وما تقوم به من أعمل تهدف الى تنظيم الحالة المرورية في المحافظة، ورفع وتنمية قطاع النقل، مشيرا الى ضرورة توخي الدقة في إحصاء عدد المركبات على الخطوط، ومقارنتها بعدد التجمعات السكانية وفعالية الخط.

وناقش المجتمعون آليات العمل المعمول بها في اللجنة، والخطة الأولية المقدمة من لجنة السير.

واتفق المجتمعون القيام بجولة في المحافظة ومعاينة واقع الطرق والمركبات على أرض الواقع حتى تكون الدراسة مطابقة للواقع .

كما والتقى الخندقجي أعضاء الهيئة الإدارية لنقابة أصحاب مكاتب التكسي، وضم الوفد عدنان دعاس رئيس النقابة، وخالد طلعت أمين سر النقابة، أمجد عوده أمين الصندوق، ومراد عبد الحفيظ خالد عضو النقابة.

ورحب المحافظ بالوفد الضيف مباركاً لهم تشكيل نقابة أصحاب مكاتب التكسي في المحافظ، وثمن الخطوات التي تقوم بها النقابة لتنظيم شؤون أصحاب مكاتب التكسي في المحافظة من أجل ترتيب أوضاع مكاتب التكسي وفق القانون الفلسطيني، وحيا فيهم روح التواصل مع المؤسسة الرسمية من أجل تذليل العقبات التي تواجههم.

وأشار المحافظ إلى أن هذه النقابة جزء من النقابات العامة بالمحافظة وبالتالي يجب أن توثق علاقتها مع النقابات الأخرى من أجل النهوض بالعمل النقابي، وأشار إلى أن مكاتب التكسي تعمل وفق القانون والنظام الفلسطيني، وبالتالي على مكاتب التكسي الالتزام باللوائح والتعليمات التي تصدر عن وزارة الموصلات، والتعليمات التي تنفذها الشرطة الفلسطينية، كما أشار الى أنه من خلال وجود عمل نقابي منظم نستطيع التغلب على أي إشكالية ان وجدت بما لا يتعارض مع روح القانون .

بدوره قدم عدنان دعاس تعريفاً بنقابته، وشرح الأسباب الحقيقية التي أنشئت من أجلها النقابة، وحيا جهود المحافظ الدائمة في دعم النقابات في المحافظة .

وناقش الوفد مع المحافظ عدة قضايا هامة تتعلق بعمل مكاتب التكسي والتي تتعلق، بالخطوط، ونظام العدادات المعول به في الأراضي الفلسطينية، وقضايا أخرى تهم السائقين ومكاتب التكسي، واتفق الحضور على عقد اجتماعات أخرى لاحقة لتنظيم عمل تلك المكاتب.