السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

للجنة حي البستان ترفض مخططات بلدية القدس بشأن هدم المنازل

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 19:57 )
القدس –معا- أصدرت لجنة حي البستان في بلدة سلوان جنوب البلدة القديمة من القدس ظهر اليوم، بيانا أكدت فيه رفض أهالي الحي لمخطط رئيس بلدية القدس نير بركات المتعلقة بحيهم.

وجاء في نص البيان:
"لقد اطل علينا رئيس بلديه الاحتلال المدعو نير بركات بعرض " مغري جدا" وهو ترحيلنا من أرضنا في البستان لصالح حديقة " الملك داؤود" ، لذلك نؤكد على الحقائق التالية:

1. نحن هنا نؤكد أن سيدنا داود عليه السلام هو نبي وهو برئ براءة الذئب من دم سيدنا يوسف عليه السلام من سياسات بلديه الاحتلال ورئيسها المغرور وهو برئ من كل مظاهر الاحتلال الإسرائيلي على مدينه القدس , ولو قدر الله وسئل سيدنا داؤود عليه السلام لآثر وجودنا نحن المسلمين أبناء هذه الأرض, على هذه الأرض بدل الاحتلال والمحتلين .

2. إن إجراءات بلديه الاحتلال هي إجراءات ترحيل تهدف إلى التطهير العرقي للمقدسيين في البستان لصالح مخططات استيطانيه تهويديه بحته .

3. إن الإجراءات ألقانونيه للتخطيط والبناء هي في حقيقة الأمر إجراءات هدم وتدمير وما تصريحات رئيس بلديه الاحتلال المغرور إلا ذر للرماد في العيون .

4. نحن أهل البستان نرفض رفضا قاطعا أي عرض من ألبلديه يشمل هدم ولو حجر واحد من حي البستان.

5. لقد قام فريق مهندسين ومخططين عرب من أكفأ المخططين بتمثيل حي البستان وتوجه الفريق العامل إلى البلدية محاولا إقناعها بالنظرة المهنية وعرض عليها مخططا بديلا من ارقي ما يمكن , مستجيبا للانظمه و القوانين المتبعة والمعمول بها ومن اجل تنظيم حي البستان ليتلاءم وقانون التخطيط والبناء ولكن كان موقف ألبلديه متبجحا إلى حد كبير ويريدون أن يفرضوا علينا " ترحيلا بالاتفاق " .

6. ولكننا هنا نؤكد أننا لن نرحل من ارض الآباء والأجداد وسوف نحيى في أرضنا إلى ما شاء الله وسوف نموت في البستان وسوف ندفن باذن الله في البستان مهما كلف ذلك من ثمن .

7. أما انتم أهلنا أهل حي البستان لقد قمنا بفعل كل ما يمكن من اجل إقناع ألبلديه العدول عن مخطط ترحيلكم ولقد قمنا بعقد جلسات كثيرة مع ألبلديه وممثليها ولكن كما ترون إن صمودكم هو ألصخره التي انكسرت عليها مخططات بلديه الاحتلال الظلاميه . لذا نقول لكم نحن صامدون ولن نتراجع ولو قيد أنمله عنكم وعن نصره بيوتكم وسنكون لكم سندا بإذن الله تعالى. وانتم اليوم مطالبون أن ترفضوا كل توجه من بلديه الاحتلال حتى لا تنفرد بنا واحدا واحدا , واعلموا أنهم لا يريدون لكم الخير .

8.وانتم أيها العالم الحر نحن نوجه إليكم اليوم نداء استغاثة فلبوا هذا النداء وأغيثوا حي البستان .