السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية بـ 34 مليون شيكل لتأهيل المبنى الجديد للتلفزيون

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 20:21 )
رام الله -معا- وقعت وزارة الإشغال العامة والإسكان، وهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، وشركة القدس للاستثمارات العقارية، اليوم، اتفاقية بقيمة 34 مليون شيكل، تقضي بإعادة تأهيل مبنى الهيئة.

وقال وزير الإشغال العامة والإسكان د.محمد أشتية، خلال مراسم التوقيع بمقر الوزارة في مدينة رام الله 'نحن نشهد اليوم، قفزة باتجاه تحسين نوعية الإنتاج الإعلام الوطني من على شاشة التلفزيون والإذاعة الفلسطينية'.

وأشاد اشتية بالتطور الكبير الذي طرأ على أداء الهيئة في الآونة الأخيرة، مشيرا الى أن المبنى الواقع في منطقة الإرسال، يتكون من 13 طابقا، بمساحة تزيد عن 11 ألف متر مربع، ويحتوي على استوديوهات متنوعة للإذاعة والتلفزيون، لافتا إلى أن الفترة المقررة لإنهاء العمل هي 10 شهور.

بدوره، قال المشرف العام على هيئة الإذاعة والتلفزيون ياسر عبد ربه، 'إن هذه انطلاقة جديدة في حياة المؤسسة، وسيذكر على أنه يوم تحول نوعي بما يليق باسم فلسطين، وبما يستحقه الشعب الفلسطيني'.

وأكد على أن الهيئة تقدم خدماتها وتكرس عملها لإرساء تقاليد الشفافية والتعددية في داخل المجتمع الفلسطيني.

وأضاف 'إن موعد إتمام العمل سيكون في 1-1-2011، وهي مناسبة الثورة الفلسطينية، ونتمنى أن يكون أيضا بداية لثورة إعلامية تشكل انطلاقة جديدة في طريق الخطوات الكبيرة التي حققناها مؤخرا'.

وتابع 'اليوم وقعت اتفاقيتين الأولى اتفاقية مع شركة المقاولات، والثانية هي اتفاقية علاقة ثلاثية مع وزارة الإشغال، ومكتب الإشراف، وهيئة الإذاعة والتلفزيون'.