السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يبحث مع الاتحاد العام لعمال فلسطين تفعيل الشراكة الثلاثية

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 17:28 )
رام الله- معا- حث وزير العمل د. أحمد مجدلاني، الاتحاد العام لعمال فلسطين على تفعيل الشراكة الثلاثية بين أطراف الإنتاج وتعزيز دور الاتحاد في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس بين الوزير مجلاني، مع وفد نقابي من الاتحاد العام لعمال فلسطين يتألف من الأمين العام حيدر إبراهيم وعضو الأمانة العامة محمد العرقاوي الأمين المساعد للاتحاد والمستشار النقابي محمد جاد الله، وبحضور وكيل وزارة العمل سمير صبيحات، والمدراء العامون حسين العابد وبلال ذوابة، لبحث القضايا والهموم المشتركة.

واشار د. مجدلاني، إلى عدد من القضايا الإستراتيجية التشاورية التي يجب الاتفاق عليها والعمل المشترك مع الاتحاد بخصوصها والاستمرار في الاجتماعات الدورية من اجل التعاون في اتخاذ عدد من القرارات التي تهم الحركة العمالية.

بدوره أكد الأمين العام للاتحاد حيدر إبراهيم، على أهمية التنسيق المشترك مع وزارة العمل، معربا عن تقدير الاتحاد لدور وجهود د. مجدلاني والوزارة في كافة النشاطات والفعاليات العمالية والنقابية، التي تعبر عن مدى تعزيز الشراكة مع الوزارة.

وأكد إبراهيم أهمية وضرورة التعاون البناء مع وزارة العمل في مختلف القضايا، مشددا على تفعيل دور الوزارة الرقابي والتنفيذي على سوق العمل، وتعزيز أسس وقواعد العمل المشترك من اجل خدمة أطراف الإنتاج.

وبحث الجانبان كافة القضايا المتعلقة بالتحضيرات لمؤتمر العمل العربي المزمع عقده في العاصمة البحرانية/المنامة، حيث تم الاتفاق على تنسيق وتوحيد المفاهيم والنشاطات المشتركة الهادفة إلى دعم كافة المواقف الفلسطينية في المؤتمر.