السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر يخرج دورة لكوادر جهاز الأمن الوقائي في الخليل

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 17:32 )
الخليل- معا- احتفلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل اليوم في مقر جهاز الأمن الوقائي بتخرج مجموعة من أفراد الجهاز المشاركين في دورة مهارات الاتصال الحياتية التي أقيمت في شهر شباط الماضي بواقع ثمانية عشر ساعة تدريبية.

واستهدفت الدورة 16 كادرا من كوادر الجهاز في محافظة الخليل واشتملت مهارات الاتصال والتواصل وفنون إدارة الوقت، ومهارات القيادة الشابة وقيادة المجموعات، وإدارة الحوارات والندوات والمؤتمرات، وفنون العمل المجتمعي والتطوعي، وطرق الاستفادة من البرامج التدريبية في تعزيز علاقة الجهاز بالمؤسسات المدنية والأهلية وتفعيل ادوار التشبيك مع المجتمع المحلي.

وحضر حفر الاحتفال الحاج سميح أبو عيشة أمين سر المكتب التنفيذي لجمعية الهلال ورئيس فرع الخليل، والدكتور يونس زلوم والمربية أمل حجازي أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية، ومدير عام الفرع الأستاذ هارون الجولاني ، ومدراء أقسام الجمعية وكادر من الشباب والمتطوعين.

كما حضر الحفل من قيادة جهاز الأمن الوقائي العقيد إياد الأقرع مدير الجهاز في محافظة الخليل ومدير العلاقات العامة تيسير إسماعيل وكوادر العلاقات العامة وعدد من مدراء الأقسام وكوادر الجهاز في المحافظة .

وبدأ الاحتفال بترحيب من الرائد تيسير إسماعيل مدير العلاقات العامة في الجهاز استعرض من خلالها الأدوار المشتركة لتطوير قدرات وإمكانيات الكادر من خلال الدورة التي أقيمت بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني والتي تعتبر بداية لسلسة الفعاليات والأنشطة.

من جهته أثنى الحاج سميح أبو عيشة على الأدوار التي يلعبها جهاز الأمن الوقائي في الوطن ، شاكراً قيادة الجهاز على ما يبذلونه مهنئاً الخريجين والخريجات على اجتيازهم الدورة متمنياً عليهم توظيفها لخدمة أبناء مجتمعنا الفلسطيني.

كما اعتبر أن الهلال الأحمر الفلسطيني إحدى مؤسسات منظمة التحرير والتي ومنذ بدايتها تسعى لتغطية احتياجات المجتمع في الوطن وفي جميع أماكن تواجد الشعب الفلسطيني، كما وأكد التزام الهلال الأحمر في تقديم كافة الدعم والمساندة لجميع المؤسسات والأجهزة الأمنية ضمن إمكانيات الجمعية وقدراتها.

وشكر الملازم عمرو عمرو في كلمة نيابة عن الخريجين جهود الهلال الأحمر وكوادره لدورهم المميز في تقديم الخدمات والتدريبات، وشكر إدارة العلاقات العامة على دورها في الإعداد والترتيب لدورة وإخراجها بشكلها الذي نقف اليوم مكرمين من أجله.

كما استعرض الملازم محمد مشعل الدروس المستفادة من الدورة والإحداثيات التي تناولتها الدورة في فترة عقدها مثنياً على جهود المدرب والهلال الأحمر.

من جانبه اعتبر مدرب الدورة سعيد الخطيب أن الاماكنيات التي يملكها كوادر الجهاز المشاركين في دورة عكست الطاقات التي يمكلها الجهاز، وان الدورة وصلت للمستوى التي تليق به، وحققت نجاحاً على المستوى التدريبي والعملي.

كما وأثنى العقيد إياد الأقرع على دور الهلال الأحمر في تقديم الخدمات الإنسانية ، مؤكداً على تميزها ومنذ انطلاقها على لعب دور الجمعية الوطنية بفضل قيادتها الإنسانية ، كما وقدم شكره على الدور المميز الذي حققته الدورة قي تنمية قدرات الكادر ، مطالباً الجمعية بمزيد من التعاون، معتبراً "أن الشراكة مع الجمعية في مجال تبادل الخبرات الإنسانية والجماهيرية التي كسبتها على مدار سنوات خبرتها تجعلنا نثق ونؤكد على التزامنا اتجاه هذه الجمعية".

وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات للخريجين الذين عبروا عن امتنانهم للجميع في إنجاح هذه الدورة داعين للاستمرار في عقد الدورات التخصصية في شتى المجالات.