الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غليان داخل الليكود مع اقتراب الانتخابات الداخلية للحزب

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 22:03 )
بيت لحم- معا - يقترب حزب الليكود الحاكم من نقطة الغليان الداخلي بعد ان وصلت قضية اجراء الانتخابات الداخلية لنقطة الحسم وقول الفصل وفقا لتعبير صحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية .

واضافت الصحيفة ان محاولة نتنياهو وسكرتير الحزب "يسرائيل كاتس" منع اجراء انتخابات من خلال تغيير قانون الانتخابات باثر رجعي اثارت عاصفة شديدة داخل الاطر القيادية في الحزب .

ومن المقرر ان يعقد الليكود يوم غد " الاربعاء" جلسة مؤتمر خاصة سيحاول خلالها نتنياهو اقناع اعضاء المؤتمر بتخليد عضويتهم وتأجيل انتخاب هيئات واطر جديدة للحزب لسنة ونصف.

ولتحقيق هذه الغاية سيقترع اعضاء المؤتمر على اقتراحات بتغيير قانون الانتخابات على ان يتم التصويت على التغييرات المقترحة يوم الخميس القادم بالتصويت السري علما بان نتنياهو يحتاج الى ثلثي الحضور لتمرير اقتراحه والتغييرات المطلوبة لتحقيقه .

ويتضح ان حزب نتنياهو الذي ضم الاسبوع الماضي الحرم الابراهيمي ومسجد بلال " قبر راحيل" الى قائمة التراث اليهودي لا يفكر هذه الايام بنشر صناديق اقتراع في مناطق الضفة الغربية ،وهضبة الجولان ،كما جرت العادة حتى الان والاكتفاء بنشر الصنادق في مناطق الخط الاخضر فقط .

واظهرت خارطة صناديق الاقتراع التي نشرت يوم امس " الاثنين " في قاعة مركز الليكود عودة الحزب الى حدود الرابع من حزيران 67 على الاقل انتخابيا حيث لم تتضمن الخارطة اي صندوق اقتراع داخل الضفة الغربية، رغم وجود 100 عضو مؤتمر يقطنون في مستوطنات الضفه وكذلك خلو هضبة الجولان من صناديق الليكود الانتخابية الامر الذي اثار عاصفة شديدة في اوساط اعضاء مؤتمر الحزب واعضاء الكنسيت التابعين له .