السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يزور مخيم عسكر القديم ويلتقي ممثلي المؤسسات والفعاليات

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 19:30 )
نابلس -معا- قام العميد جبرين البكري محافظ نابلس بزيارة إلى مخيم عسكر القديم رافقه فيها تيسير نصر الله مدير عام التخطيط والتطوير، ويحيى الجمال مسؤول ملف المخيمات في المحافظة. وكان في استقباله رئيس وأعضاء اللجنة الشعبية للخدمات، وأمين سر حركة فتح ولجنة المنطقة، وممثلي مؤسسات مركز شباب عسكر، وجمعية اللد الخيرية، ومركز دار الفنون والتراث، وأعضاء لجنة الإصلاح، ومجلس الآباء المدرسي.

واستهل المحافظ البكري جولته بزيارة مقر اللجنة الشعبية للخدمات، حيث ألقى رئيس اللجنة عبد الناصر الصيرفي كلمة رحب فيها بالمحافظ والوفد المرافق له نيابة عن مؤسسات مخيم عسكر القديم، واستعرض أمامه الواقع المعيشي الصعب لسكان المخيم، وطالب بمساعدة حالات العسر الشديد في المخيم من خلال البرامج التي تنفذها المحافظة مع المؤسسات الدولية كبرنامج الغذاء العالمي، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لفئة الأسرى المحررين.

وبعد أن استمع المحافظ البكري لعدة كلمات من فعاليات المخيم تحدث بإسهاب عن توجه المحافظة في الاطلاع عن كثب على احتياجات المواطنين والمؤسسات، والعمل على معالجة كافة المشاكل التي يعاني منها المواطنون من خلال تضافر جهود المؤسسات الرسمية والأهلية .

من جانبه أشاد نصر الله بمؤسسات المخيم ، وبالدور المميز الذي تقوم به في خدمة المواطنين، واستعرض أمامهم توجه المحافظة في دعم المشاريع الحيوية للمخيم وللتجمعات السكانية الأخرى من خلال الخطة التنموية الإستراتيجية التي تعكف المحافظة على انجازها، ودعا إلى ضرورة مساهمة المخيمات في اللجان التخصصية للخطة.

وبعد ذلك توجه المحافظ البكري والوفد المرافق له إلى مركز شباب عسكر حيث كان في استقباله أكرم أبو كشك رئيس المركز وأعضاء الهيئة الإدارية ، وقدم المحافظ التهاني بمناسبة صعود فريق كرة القدم في المركز إلى الدرجة الممتازة أ، واستمع إلى شرح واف عن أنشطة المركز وخططه المستقبلية، وقام المحافظة بجولة في مرافق المركز المختلفة.

ثم توجه المحافظ إلى مركز دار الفنون والتراث وكان في استقباله حاتم الحافي رئيس المركز الذي قدم عرضا تفصيليا عن أنشطة المركز، والبرامج التي ينفذها على الصعيد الفني والثقافي.

وختم المحافظ جولته بزيارة جمعية اللد الخيرية حيث استقبله رئيس الجمعية وليد الصالحي والهيئة الإدارية وقام بجولة لمرافق الجمعية، تخللها شرح عن برامج الجمعية واحتياجاتها.

واعرب المحافظ عن ارتياحه للدور الذي تلعبه مؤسسات مخيم عسكر، داعيا إياها إلى توحيد جهودها لكي ترتقي بخدماتها وتصل الى مختلف الفئات في المخيم.