السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي في محافظة قلقيلية يناقش الخطة التطويرية للمحافظة

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 21:00 )
قلقيلية - معا - ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماعاً للمجلس التنفيذي الدوري وبحضور أعضاء المجلس المكون من مدراء المؤسسات الرسمية، ورؤساء البلديات، ونائب مدير الشرطة .

وبدأ محافظ قلقيلية الاجتماع بالترحيب بمدير الحكم المحلي ورئيس بلدية عزون الجديدان في منصبهما، متمنيا لهما التوفيق في عملهما، كما أشاد بدور أعضاء المجلس التنفيذي في المحافظة .

وقال المحافظ :" إننا نجتمع اليوم بهدف مناقشة الخطة التطويرية للمحافظة المقدمة من الوزارات وربطها بالخارطة الاستثمارية للمحافظة، ومناقشة أفاق التعاون بين الوزارات والقطاع الخاص المكملين لبعضهما البعض" .

وطالب المحافظ بأن تكون لكل مؤسسة ووزارة رؤيا خاصة تقرأ الواقع وتبني عليه للمستقبل لان المستقبل لن يكون واضحاً بدون آفاق مدروسة بشكل عملي .

واستعرض المحافظ واقع البنية التحتية في المحافظة، واحتياجات المحافظة فيه وكيفية تطويره بما يؤسس لمناخ تنموي صحيح .

وقال المحافظ أن كل خطة نضعها تحتاج إلى تسويق والقطاعات المختلفة متداخلة في عملها، فالكل شريك بما يقر أو يخرج من المجلس، والكل شريك في هم المواطن، والكل مطالب برفع أداء مستوى تقديم الخدمة .

وطالب المحافظ من أعضاء المجلس التنفيذي تقديم خطط مشاريع كل في مؤسسه وحسب اختصاصه، وبعد مناقشتها وإقراراها سيتم تذليل أي عقبات أمام تنفيذها، وقال إن خطتنا يجب أن تكون متوافقة مع رؤية الحكومة للثلاث أعوام القادم، والحكومة لديها رؤية تنفيذ خطة دعم صمود المواطن فوق أرضه، بحيث تقوم بتنفيذ أي مشروع له علاقة بالتحدي الوطني .

وناقش المجتمعون عدة قضايا تتعلق باحتياجات المحافظة وآفاق تطويرها، كأمكانية إيجاد شراكة بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص في مجال الاستثمار، والطلب من الهيئات المحلية تقديم قائمة بالمشاريع الضرورية تشمل المجالس القروية ولجان المشاريع حتى لا يهضم حقها، وضرورة وجود رؤية عامة للمحافظة على المدى المنظور حسب الاولويات للتخلص من التبعية للمانح، ووضع آلية لتشجيع الصناعات الوطنية ومقاطعة منتجات المستوطنات.