السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من كلية فلسطين التقنية يجتمع بوحدة الجودة في الجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 12:13 )
غزة- معا- اجتمع فريق الجودة في كلية فلسطين التقنية دير البلح بفريق الجودة في الجامعة الإسلامية بهدف تعزيز التعاون المشترك والمتواصل بين المؤسستين التعليميتين في مجال الجودة بشقيها الإداري والأكاديمي مع استعراض للإنجازات التي حققها الفريقين في مجال الجودة وإعادة هندسة العمليات.

وأكد أ. منصور الأيوبي نائب العميد لشئون التخطيط والتطوير في الكلية على أهمية التعاون المشترك من أجل تطوير الكادر البشري للمؤسسات من خلال وضع خطة إستراتيجية للمؤسسة وفق مواصفات الجودة العالمية.

وأشارت د.سناء أبو دقة مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية رئيس وحدة الجودة بالجامعة الاسلامية إلى ضرورة نشر ثقافة الجودة، وقيادة عملية التحسين المستمر للأداء الجامعي المؤسسي والأكاديمي والإداري، وكسب ثقة المجتمع الفلسطيني في نوعية الخريجين وفقاً لمعايير أداء محددة وواضحة، بالإضافة إلى متابعة عمليات التقييم (الداخلي والخارجي) للبرامج الأكاديمية والتقييم المؤسسي.

وأوضح أ. إياد الدجني مسؤول وحدة الجودة الإدارية أن الجامعة الاسلامية تسعى للارتقاء بمستوى الخدمات الإدارية المقدمة للمستفيدين ووضع معايير ومقاييس ثابتة للأداء الإداري حسب مفهوم الجودة الشامل بالإضافة إلى التحسين المستمر للبيئة الجامعية، وتطوير الهياكل الإدارية والوصف الوظيفي والنظم الإدارية في الجامعة، علاوة على تحديد الاحتياجات التدريبية لكافة العاملين ووضع برامج عملية لها، وتحفيز ومكافأة الفرق والأفراد المتميزين في تطبيق الجودة بالتعليم. علاوة على تشجيع الحوسبة وإجراء التحسينات على البرامج المستخدمة في الدوائر والمراكز والوحدات.

وفي الختام شدد أ. الأيوبي على ضرورة تشجيع التعاون مع الجهات المطبقة للجودة في التعليم: محلياً، وإقليمياً، وإسلامياً، ودولياً مشيداً بذلك بالجامعة الإسلامية ودورها في تقديم كافة الإمكانيات والخدمات اللازمة لتحقيق الأهداف المناط بها.