السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأنشطة التربوية في تربية شمال غزة تختتم مسابقة "الحديث الشريف"

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- اختتم قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة مسابقة حفظ (30) حديثا نبويا شريفا تتحدث جميعها حول مدينة القدس وبلاد الشام ومكانتها في الإسلام، وذلك لطلاب وطالبات كافة المراحل الدراسية بدءا من الصف الخامس الأساسي.

وأوضح محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة التربوية أن تلك المسابقة تأتي في سياق الخطة السنوية للأنشطة التربوية اللاصفية التي تنظمها الوزارة المقالة في كافة المديريات، للعمل على تنمية مهارات وقدرات الطلبة في مختلف الجوانب المعرفية والثقافية. مؤكدا أن اختيار أحاديث المسابقة يهدف إلى تعميق الارتباط الروحي والوجداني بمدينة القدس خاصة في ظل الهجمة الاستيطانية والتهويدية التي تتعرض لها من قبل دولة الاحتلال.

وأشار كلوب إلى أنه ومن خلال متابعة المتقدمين لمسابقة حفظ الحديث النبوي الشريف، لوحظ مدى الاهتمام الذي يوليه الطلبة والطالبات بهذا الجانب، ما يؤكد الميل الفطري لهم نحو الإسلام وتعاليمه، في وجه مغريات العصر الذي بات يعج بالثقافات والممارسات المشوّهة والمنحرفة التي تتنافى مع أبسط تعاليم ديننا الحنيف.

وشدد رئيس قسم الأنشطة التربوية على أهمية مشاركة جميع الطلبة في مختلف المسابقات التي تنظمها المديرية، لما لذلك من أثر كبير في تطوير القدرات الإبداعية لهم وعدم قصرها على المقرر الدراسي، مؤكدا أن مثل تلك المسابقات تفتح المجال واسعا أمام المشاركين للتعرف على قدراتهم ومواهبهم وإمكاناتهم المتعددة والعمل على تنميتها وإثرائها من خلال المتابعة.

هذا وقد حل في المركز الأول على مستوى الطلاب ما بين الصف الخامس والسابع، مدرسة شهداء جباليا الأساسية "أ" للبنين، فيما حلت مدرسة الرافعي الأساسية "أ" للبنين في المركز الثاني. أما على مستوى البنات لذات المرحلة، فقد جاءت مدرسة عوني الحرتاني الأساسية "ب" للبنات في المركز الأول، بينما حلّت مدرسة حليمة السعدية الأساسية "ب" للبنات في المركز الثاني.

وبخصوص المشاركين في المسابقة من المرحلة ما بين الصف الثامن والعاشر، فقد فازت مدرسة أسامة بن زيد الأساسية للبنين بالمركز الأول، بينما فازت مدرسة سعد بن أبي وقاص الأساسية "ب" للبنين بالمركز الثاني. بينما حلّت مدرسة الفالوجا الثانوية "ب" للبنات بالمركز الأول على مستوى البنات، ومدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية "ب" للبنات بالمركز الثاني.

وفيما يتعلق بالمشاركين في ذات المسابقة من صفي الحادي والثاني عشر، فقد فازت مدرسة أبو عبيدة بن الجراح الثانوية "أ" للبنين بالمركز الأول، ومدرسة أحمد الشقيري الثانوية "أ" للبنين بالمركز الثاني. وعلى مستوى الطالبات، فقد حلت مدرسة فيصل بن فهد الثانوية "أ" للبنات بالمركز الأول، ومدرسة الفالوجا الثانوية "أ" للبنات بالمركز الثاني.