الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مشروع دعم الأسر التي تعاني من انعدام الامن الغذائي

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 15:31 )
سلفيت- معا- أعلنت وكالة التنمية والتعاون التقني -المؤسسة الفرنسية( ACTED) عن انطلاق مشروعها الجديد والممول من مكتب المفوضية الاوروبية للمساعدات الانسانية( ECHO ) والهادف الى دعم الأسر الفلسطينية التي تعاني من انعدام الامن الغذائي.

وقال مدير مكتب سلفيت المهندس حسني بركات ان المشروع يأتي في سياق جملة من المشاريع تمولها المفوضية الاوروبية وتشرع المؤسسة بتنفيذها في محافظات سلفيت وقلقيلية ورام الله ونابلس، حيث ان عدد المستفيدين من هذا المشروع يصل الى أكثر من 400 مستفيد موزعين على ما يقارب 30 قرية و بلدة.

وأردف قائلا أن نشاطات هذا المشروع تشمل توزيع خلايا نحل و كافة الادوات اللازمة لتربية النحل, كما و تشمل ايضا دعم صغار مربي الاغنام والماعز من خلال تأهيل حظائر الأغنام و توزيع حقائب بيطرية و تنفيذ العديد من الزيارات البيطرية وحملات التطعيم للأغنام, بالاضافة الى عقد دورات تدريبية بشكل واسع ومكثف ليشمل ذلك التدريب العملي والنظري.

وكان الاعلان عن هذا المشروع قد لاقى استحسان العديد من المجالس القروية والبلدية و أهالي القرى و البلدات المستهدفة.

وفي هذا المجال تحدث فتحي علقم مدير العلاقات العامة في بلدية سلفيت قائلا ان هذه المشاريع تعمل على ديمومة مصادر الدخل للعديد من الاسر الفلطسينية والتي تعاني من محددوة وصعوبة تلك المصادر، بالاضافة الى كافة المعيقات التي يعمل الاحتلال على وضعها في سبيل تطور ونهوض المجتمع الفلسطيني.