السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الفلسطينية تؤكد على اهمية الدعوات الرامية لرفع الحصار

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 15:24 )
غزة- معا- اكدت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بشبكة المنظمات الاهلية على أهمية الدعوات والمطالبات لرفع الحصار عن غزة وشددت على ضرورة تكثيف الضغوط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي من اجل رفع الحصار وفتح المعابر بشكل كامل امام حركة المواطنين والبضائع بما في ذلك المواد اللازمة لاعادة اعمار ما دمره الاحتلال.

وحملت الحملة في بيان وصل "معا" نسخة منه الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة لتدهور الاوضاع المعيشية والانسانية والاقتصادية في قطاع غزة جراء استمرار الاعتداءات الاسرائيلية وتشديد الحصار.

كما رحبت الحملة بدعوة وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة السيد جون هولمز الى رفع الحصار عن قطاع غزة والفتح الكامل للمعابر وذلك خلال زيارته الى القطاع واطلاعه على واقع معاناة المواطنين الفلسطينيين جراء استمرار الحصار وتداعيات الحرب الاسرائيلية وبخاصة التدمير الهائل الذي لحق بالمنازل والبينة التحتية بالقطاع.

وقالت الحملة أنه على الرغم من الواقع الانساني الذي يعيشة الشعب الفلسطيني إلا انها تشدد على ان جوهر القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب هو الاحتلال الاسرائيلي وممارساته وانتهاكاته لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة.

وطالبت الحملة المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني ورفع الحصار وفتح المعابر وتمكين ابناء الشعب الفلسطيني من العيش بحرية.