السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رفح تنفذ عددا من الفعاليات والأنشطة التربوية

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 18:30 )
غزة- معا- نظمت مديرية تربية وتعليم رفح عدد من الفعاليات والأنشطة التربوية ضمن الخطة السنوية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم العالي وبالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية لها العام.

فقد احتفلت مدرسة القدس الثانوية " أ " بمديرية تربية وتعليم رفح بطالباتها الأوائل المتفوقات في الفصل الدراسي الأول لهذا العام, بحضور سمير الحوراني النائب الإداري بمديرية تربية وتعليم رفح و فتحي فحجان رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية وعدد من ورؤساء الأقسام بالمديرية و نجوى النجار مديرة المدرسة وعدد من أولياء الأمور وشخصيات المجتمع المحلي والمدني .

وألقت النجار كلمة ترحيبية رحبت فيها بالحضور الكرام وتحدث عن أن هذا اليوم الذي تحتفل فيه مديرية ومدارس رفح هو صورة عن التحدي في ظل الحصار الظالم المفروض على قطاعنا الحبيب وصورة مشرقة للعالم اجمع بأننا لازلنا نتعلم ونتحدى ونتفوق شاكرة جهود المديرية علي دعمها المتواصل لمثل هذه الاحتفالات، مشيرة أن الحصار لم يتغلب على عزيمة الطلبة لمواصلة التفوق ، متمنية لجميع الطلبة التوفيق والنجاح.

ومن جانبه هنأ سمير الحوراني بكلمته الطالبات المتفوقات، داعياً أولياء الأمور متابعة طلابهم للحفاظ على مستواهم العلمي، مشيراً إلي أن هذه الاحتفالات تعزز وتدعم الروح المعنوية لدي الطلبة.

وتضمن الاحتفال عدة فقرات فنية شيقة تنوعت ما بين الأناشيد والعروض المسرحية والفقرات الشعرية والقصائد الوطنية .

وفي ختام الاحتفال قام أ. سمير الحوراني وأ. فتحي فحجان ومديرة المدرسة بتكريم الطالبات المتفوقات .

وفي سياق اخر نظم قسم الأنشطة التربوية بطولة كرة السلة للطالبات على أرض مدرسة أمنة بنت وهب الثانوية.

هذا وحضر البطولة د. سعيد حرب مدير تربية وتعليم رفح أ. فتحي فحجان رئيس قسم الأنشطة التربوية، وأ. إيمان أبو عيادة مشرفة التربية الرياضية، وأ. خديجة أبو حرب مشرفة النشاط الرياضي والكشفي، وقد تم تشكيل لجنة تحكيم من المعلمات المختصات.

ومن جانبه تحدث د. حرب أن هذه البطولة تأتي ضمن المسابقات التي يعقدها قسم الأنشطة بالمديرية، وتعزز الروح الرياضية لدي الطلبة، متمنياً لهم التوفيق، وتوطيد الصلة والتواصل بين المدارس وتزيد من تبادل الخبرات والتنافس الشريف.

ومن جانبه تحدث أ. فحجان أن البطولة تنقسم لمرحلتين (الأساسية ، والثانوية )، أما عدد المدارس المشاركة بالمرحلة الأساسية خمسة مدارس وأما عدد المدارس المشاركة بالمرحلة الثانوية سبعة على ان تنفذ البطولة بين المرحلتين في نهائي البطولة.