السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

الإتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية لدعم الاونروا بـ 66 مليون يورو

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 17:18 )
القدس- معا- وقع كرستيان برغر ممثل الإتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية اتفاقية مع فيليبو غراندي المفوض العام لوكالة الغوث لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى بقيمة 66 مليون يورو وذلك لدعم أنشطة الميزانية العامة لوكالة الغوث.

وتعتبر مساهمة الإتحاد الأوروبي أكبر تبرع منفرد لصالح الميزانية العامة لوكالة الغوث وستخصص هذه المساهمة لدعم أشطة الوكالة المنتظمة التي تشمل التعليم والصحة والإغاثة والشؤون الاجتماعية وتطوير المخيمات، وسيدعم هذا التبرع الخدمات المزودة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، والضفة العربية، والأردن وسوريا ولبنان.

وخلال حديثه مع الصحفيين في المخازن، عبّر غراندي عن شكره وامتنانه للإتحاد الأوروبي على مساهمته هذه لدعم أنشطة الوكالة العادية، قائلا:"إن التبرع للميزانية العامة يثبت مرة أخرى مدى التزام الاتحاد الأوروبي في عملنا الإنساني التنموي، ويساهم على وجه خاص في تزويد خدمات التعليم للجيل القادم من الفلسطينيين".

أما ممثل الإتحاد الأوروبي بيرغر، فقد أثنى على عمل وكالة الغوث التي تعمل على ضمان حصول اللاجئين الفلسطيينيين على مساعدات إنسانية لحين التوصل إلى حل عادل وشامل.

وأكد بيرغر على مساهمة الإتحاد الأوروبي الثابتة لإنجازات الوكالة كعامل استقرار في الشرق الأوسط وكمعلم لأجيال عديدة من الأطفال الفلسطينيين وكشبكة أمان للفقراء واللاجئين الأكثر تهميشا في المخيمات.

وفي حديثه قال: "إن عمل وكالة الغوث في غاية الأهمية لتحقيق الهدف الذي يجمعنا مع السلطة الفلسطينية والمجتمع الدولي لإنشاء دولة فلسطينية تعيش بجانب إسرائيل. من خلال تزويد خدمات نوعية في التعليم والصحة للاجئين الفلسطنيين، فإننا نساعد في ضمان مساهمتهم إزاء بناء المؤسسات للدولة الفلسطينية القادمة".