السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- اتحاد نقابات العمال يحصل حقوق عمالية بقيمة 66 ألف شيكل

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 17:07 )
طولكرم- معا- قامت دائرة الشؤون القانونية في اتحاد نقابات عمال فلسطين بمحافظة طولكرم اليوم الأربعاء بتحصيل حقوق عمالية لستة عمال فلسطينيين كانوا يعملون في إحدى شركات البناء الإسرائيلية، وصلت قيمتها 66 ألف شيكل، بالتعاون مع مكتب المحامي محمد وتد حيث تمكن المحامي من فك ارتباط الشركة قانونيا وإداريا وتحصيل هذه المستحقات من مكتب التأمين الوطني بعد إعلان الشركة إفلاسها.

وقال فاروق عمر منسق الدائرة القانونية في طولكرم أن هناك الكثير من القضايا العمالية العالقة داخل محاكم العمل الإسرائيلية، وهي تنتظر قرار الحكم فيها.

واشار إلى البطء والتأخير في إصدار عدد كبير من هذه القرارات بسبب أزمة الملفات وقلة القضاة العاملين في المحاكم. ودعا عمر العمال إلى ضرورة الإسراع في رفع الشكاوي للدائرة القانونية التابعة لاتحاد نقابات العمال من اجل معالجتها وحلها بشتا الوسائل والطرق المتاحة وخوفا من تقادمها قانونيا وضياع المستحقات الماليةً. وكذلك للاستفسار عن المسترجعات الضريبية من اجل استعادتها قبل تقادمها والتبليغ عن تصرفات أرباب العمل غير اللائقة ضد العمال لمتابعتها وتحصيلها قبل التحايل عليها من قبل المشغلين الإسرائيليين.