السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملفات ساخنة على طاولة الاتحاد ستغير خريطة اندية الدرجة الممتازة " ب "

نشر بتاريخ: 05/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 14:07 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - لا زالت جماهير كرة القدم في الوطن تنتظر قرارات اتحاد كرة القدم بشأن الاعتراضات المقدم للاتحاد من اندية الدرجة الممتازة "ب" حيث ان هذه الاعتراضات كما يقول الكثيرين ستؤثر على صعود او هبوط بعض الفرق الى الدرجة الممتازة "أ" وحتى نطلع القارىء على هذه القضية توجهنا الى الاندية المعنية والتي قدمت اعتراضاتها للاتحاد كما توجهنا ايضا الى الاندية المعترض عليها وفي النهاية تحدثنا الى عبد المجيد حجة المدير التنفيذي لاتحاد الكرة حتى نضع القارىء في صورة ما يدور

إسلامي قلقيلية : اعترضنا على لاعب


قال محمد ابو سليمان مدير الفريق في اسلامي قلقيلية ، ان ادارة النادي قدمت اعتراضا على لاعب هلال اريحا ماهر حمامده الذي يلعب في الدوري الاسرائلي مع فريق مكابي شكيب وهو احد اندية الدرجة الثالثة في المنطقة الجنوبية . وقد رفعنا اعتراضا الى اتحاد الكرة بتاريخ 29/1 بعد مباراتنا مع فريق هلال اريحا و التي هزمنا فيها 2/1 حيث ان اللاعب سجل الهدف الاول لهلال اريحا من ضربة ركنية وهذا اللاعب له هوية صادرة من الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم ولعب قبل وبعد مباراتنا مع فريقه في الداخل.

وفي معرض رد ابو سليمان عن موقعهم الان على خارطة الفرق وماذا سيحقق لهم الاعتراض قال:" الاسلامي له 20 نقطة وفي حالة كسب الاعتراض يصبح له 23 نقطة وهذا يعني صعودنا الى الدرجة الممتازة "أ "، ورغم ان سنتساوى مع اهلي الخليل في النقاط الا ان الفرق بين اعتراضنا واعتراض اهلي الخليل ان اعتراض اهلي الخليل جاء قبل 25/1 حيث تم رد اعتراض اهلي الخليل فهم اعترضوا على لاعب اخر من نادي هلال اريحا وقرر الاتحاد حينها رد اعتراض عسكر ايضا حيث ان اللاعب خالد عبيد موضوع اعتراض اهلي الخليل اعتبره الاتحاد لاعبا قانونيا واكمل مسيرة الدوري حتى مرحلة الاياب .

وهناك تعميم صدر عن الاتحاد بتاريخ 26/1 يقول ان الاندية مسؤولة عن تسجيل لاعبيها وتتحمل المسؤولية الكاملة في حالة ان اللاعب يلعب مع اكثر من دوري حيث يتم تخسير ناديه جميع المباريات التي شارك فيها بالنهاية نحن على ثقة تامة بمهنية اتحاد كرة القدم في ظل قيادة اللواء جبريل الرجوب في تطبيقه للقانون .

شباب دورا : ايضا اعتراض على نفس اللاعب


تحدثنا معى مسلم ابو مقدم المشرف الرياضي ومدرب فريق دورا فقال ان اعتراضنا مقدم بخصوص اللاعب ماهر حمامدة لاعب هلال اريحا وتابع القول اننا بتاريخ 12/1 قدمنا اعتراضنا حيث خسرنا مباراتنا امام هلال اريحا 2/ صفر وأوضح قائلا نحن اعترضنا على نتائج جميع المباريات التي شارك فيها هذا اللاعب مع فريق هلال اريحا في مرحلتي الذهاب والاياب وقد رفعنا اعتراضنا القانوني الى اتحاد كرة القدم بعد المباراة مباشرة .

فقد تم جمع الوثائق الصادرة عن الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم ومشاهدة اللاعب في الدوري الاسرائيلي فقد لعب اخر مباراة وسجل فيها هدف وكانت على ملعب ديمونا .

وقد اعتراف اللاعب امام اتحاد كرة القدم الفلسطيني انه لعب جميع مباريات فريق مكابي شكيب شالوم ولا زال اللاعب يلعب في الدوري وفي الاسبوع الماضي سجل هدفا، وقد ادلى اللاعب بشهادته امام الاتحاد الفلسطيني حيث اعترف بذلك وبعدها تم شطب اللاعب من سجلات الاتحاد ولم يشارك فريق هلال اريحا في المباريات الاخرى المتبقية.

ونحن نطلب الاعتراض على جميع مباريات هلال اريحا وليس نتيجة مباراتنا لوحدنا وهذا يترتب عليه شطب جميع نتائج نادي هلال اريحا في الذهاب والاياب مما يعني بقاءنا في الدرجة الممتازة "ب" وهبوط اسلامي بيت لحم وهلال اريحا .

أهلي الخليل : سنكون ضمن الممتازة " أ "


توجهنا الى عبد المطلب الشريف رئيس نادي اهلي الخليل لسماع وجهة نظر ادارة النادي الاهلي فقال نحن اعترضنا على اللاعب خالد عزيز لاعب هلال اريحا في مرحلة الذهاب حيث نعتبر هذا اللاعب لاعبا غير قانونيا لانه يلعب في ناديين وفي اتحادين فهو يلعب في هلال اريحا ويلعب في البقعة في الاردن ولم يحصل على كتاب استقالته من الاتحاد الاردني لكرة القدم.

رفعنا اعتراضنا بعد 12 يوم من المبارة في مرحلة الذهاب بناء على اللوائح الداخلية التي تقول " ان الاعتراض على لاعب غير قانوني يتم حال اكتشافه بغض النظر عن المدة المحددة على ان يكون اثناء الموسم ".وقد ثبت لنا عدم قانونية هذا اللاعب بعد ان اصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قراره بتخسير نادي هلال اريحا مباراته مع نادي دورا بسبب مشاركة هذا اللاعب غير القانوني.

سألنا رئيس النادي الاهلي ماذا يحقق لكم الاعتراض فأجاب نحن لنا 20 نقطة واذا كسبنا الاعتراض يصبح لنا 23 نقطة وبالتالي نصعد مع فريق عسكر الى الدرجة الممتازة "أ " .

نادي ابو ديس : ايضا لاعب غير قانوني


قال منذر قريع مسؤول المالية والمشاريع في نادي ابو ديس نحن قدمنا اعتراضا على اللاعب علاء عواد من نادي صور باهر، فهذا اللاعب لاعب محلي يسكن في القدس، كان سابقا في نادي ابو ديس، أعطي تحريره من قبلنا على اعتبار انه سيرجع الى ناديه الام نادي صور باهر.

وقد انتسب الى نادي يلعب في الدوري الاسرائيلي ولعب معهم ثلاثة مباريات بتاريخ 1/1 ، 8/1 ، 29/1 ، ولعب مباراة اخرى في شهر شباط مع فريق ريشون .

تمكنا من التأكد ان اسمه مدرج في الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم وبتاريخ 8/1/2010 تم طرد اللاعب بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 25 لتعمده مسك الكرة ومنع دخولها الى المرمى عندما كان يلعب مع فريقه بالداخل وهذا موثق لدينا، رفعنا اعتراضنا بعد المباراة مباشرة التي كانت بيننا وبين صور باهر بتاريخ 8/1/2010 وقد تم شطب هذا اللاعب من ملاك الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بعد ان قدمنا الادلة التي بينت عدم قانونية اللاعب وبالتالي يعني اننا محقون في اعتراضنا ومن هنا نحن ننتظر القرار النهائي للاتحاد.

سألنا قريع ماذا تستفيدون من الاعتراض فأجاب رصيدنا 20 نقطة اذا كسبنا الاعتراض يصبح رصيدنا 23نقطة وهذا يؤدي الى تأهلنا مع فريق بلاطة الى الدرجة الممتازة "أ" .

هلال اريحا : لا ننفي او نؤكد


توجهنا الى عبد القادر خشان رئيس نادي هلال اريحا والذي قدمت الاندية ثلاث اعتراضات على لاعبية فقال:"بالنسبة لنادي هلال اريحا اللاعب ماهر حمامدة تم تسجيله كلاعب تعزيز من داخل الخط الاخضر منذ تاريخ 1/8 /2009 أي قبل انطلاق الدوري وحضر معنا المعسكر التدريبي الذي اقمناه بالاردن وقد تم احضار بطاقته الدولية وتم تسليمها للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وتم اخذ صورة عنها وموثق في سجلات الاتحاد وحصل على بطاقة من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم. بالنسبة لنا لا نستطيع ان نؤكد او ننفي ان اللاعب المذكور لعب في الدوري الاسرائيلي ".

بالاضافة الى ذلك نحن نثق بقرارات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ونحن لعبنا كرة قدم تنافسية مع الفرق واذا كنا فزنا فنحن فزنا في اللعب وبالتالي نحن ملتزمين بما يصدر عن الاتحاد من قرارات. وتابع القول نادي هلال اريحا نادي له جذور وهو احد الاندية الفلسطينية التي ساهمت في تشكيل رابطة الاندية في السابق ونحن اعضاء فاعلين في الاتحاد الفلسطيني السابق لكرة القدم وليست من شيمنا ان نقوم بالتزوير ونستهجن بعض الالفاظ التي تصدر عن بعض الاندية في بعض الصحف المحلية عن قيام هلال اريحا بالتزوير لان هذه ليست من صفاتنا او شيمنا.

نحن دخلنا بطولة الدوري من اجل عودتنا الى مكاننا الطبيعي وبالتالي بعد الالفاظ التي توجه لنادي هلال اريحا خارجة عن الادب الرياضي ونطلب من الصحف التدقيق في بعض المقالات لان هذا لا يدعم ولا يطور الرياضة، وكل الاحترام والتقدير على هذه اللحظة الكروية التي يعيشها الوطن الفلسطيني ان هذه الفرحة العارم التي عمت محافظة اريحا لهي دليل على حب الانسان الفلسطيني في اريحا لكرة القدم.

اتحاد كرة القدم : سنبت في الاعتراضات يوم السبت


توجهنا الى عبد المجيد حجة الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم فقال سيعقد مجلس ادارة الاتحاد برئاسة اللواء جبريل الرجوب اجتماعا يوم السبت للبت في العديد من القضايا والتي من ابرزها قضية الاعتراضات المقدمة من الاندية بشأن دوري الدرجة الممتازة "ب" وكذلك الاعتراضات بشأن دوري الدرجة الاولى "أ" حيث سيعلن الاتحاد عن ترتيب الفرق في هاتين البطولتين والفرق الصاعدة والهابطة واعتماد النتائج.

وعلى هامش الاجتماع سيتم نقاش زيارة الاخوة المصريين في 30 من الشهر الحالي وكذلك اجتماع اللجنة التنظيمية المكلفة بإعداد برنامج وترتيباتها ، اما بشأن الاعتراضات فقد حرص الاخ رئيس الاتحاد على عدم الاعلان عن نتائج العديد من الاعتراضات خلال الفترة الاخيرة من الدوري حرصا على مسيرة الدوري ووصوله الى بر الامان .

وتبقى الاسئلة الصعبة


* ادارات هلال اريحا ، اهلي قلقيلية وأبو ديس احتفلت بصعودها الى الدرجة الممتازة "أ" ترى من سيصعد في النهاية ؟
*اسلامي قلقيلية وأهلي الخليل ينتظران قرار الاتحاد للاحتفال بالصعود الى الممتازة "أ" ؟
* 7 فرق تعتبر نفسها لها الحق في الصعود الى الممتازة "أ" ترى من سيصعد في النهاية ؟
*هل ستنجح خطوة دورا ويهبط هلال اريحا واسلامي بيت لحم ؟
* هل يعتبر الاتحاد مسؤولا عن تأخير البت في الاعتراض ومن ثم هذا الذي جعل هلال اريحا يستمر في اشراك اللاعب حمامدة ؟
*هل ستغير قرارات الاتحاد خارطة ترتيب فرق الدرجة الممتازة " ب "؟
* كيف يمكن لنا ان نضبط مشاركة اللاعبين من الداخل في المستقبل ؟
* ماذا لو فاز فريق اهلي الخليل على هلال اريحا في المباراة الاخيرة هل كانت المشكلة ستنتهي ؟
*هل سيستفيد الاتحاد من هذه الازمة ويبدأ بالبت في الاعتراضات المقدمة له اولا بأول ؟
* كيف سيكون وقع قرارات الاتحاد على الفرق التي احتفلت بصعودها إذا جاء القرار بتخسيرها ؟
* عبد القادر خشان قال اننا خضنا مع الفرق مباريات تنافسية في الملعب ما مدلول هذه الكلمات ؟
*لماذا يصر اهلي الخليل على اعتراضة بالرغم من انه قدم قبل تاريخ 26/1 حيث نظر الاتحاد في كل الاعتراضات انذاك ؟؟
*اذا نجحت دورا في اعتراضها هل سيكون هناك مباريات فاصلة بين هلال اريحا ودورا وسلوان لتحديد الفرق الذي سيهبط ؟
* للخروج من الازمة هل سيقرر الاتحاد زيادة عدد الفرق الصاعدة الى الممتازة "أ" ؟؟؟